الصمود حتى النصر

ذمار..افتتاح ووضع حجر أساس مشروعين للأوقاف بتكلفة 394 مليون ريال

الصمود|

افتتح محافظ ذمار، محمد البخيتي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة، عبدالمجيد الحوثي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة، محمد مفتاح، اليوم، مدرسة العلوم الشرعية في جامع المدرسة الشمسية بمدينة ذمار.

 

وخلال الافتتاح، ومعهم وكيل المحافظة، علي عاطف، ومدير مكتب الهيئة في المحافظة، القاضي عبدالله الجرموزي، أكد محافظ ذمار أن افتتاح مدرسة العلوم الشرعية رسالة بأهمية العودة إلى الهوية والأصالة والتاريخ اليمني الزاخر بالعلم والعلماء.

 

وأشاد بجهود مكتب الأوقاف في تنفيذ المشروع، الذي سيسهم في إعادة الدور العلمي لجامع المدرسة الشمسية.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لتوسع المدرسة في العلوم والمعارف.

 

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى أن ذمار محافظة تزخر بالكثير من العلماء والأدباء.. منوها بدور المدرسة الشمسية في تخريج العلماء والمثقفين.

 

وبيّن أن الهدف من افتتاح مدرسة العلوم الشرعية إعادة الدور العلمي والتنويري للمدرسة الشمسية في إعداد وتأهيل العلماء والمرشدين والأدباء.. لافتا إلى اندحار الفكر الوهابي الذي سعى لتدمير كل المفاهيم الصحيحة للدين الحنيف.

 

فيما اعتبر مستشار المجلس السياسي الأعلى افتتاح المدرسة إنجازا في إعادة الاعتبار للمدرسة الشمسية كمنارة علمية ودينية.

 

وأشار إلى مخرجات المدرسة الشمسية من علماء وقضاة من أبرزهم الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي، والأديب عبدالله البردوني، وغيرهم من رجالات اليمن.

 

وأكد أهمية الدور العلمي والحقيقي للعلماء في تنوير الأمة.. لافتا إلى أن افتتاح مدرسة العلوم الشرعية أحد انتصارات هذه المرحلة التي يأمل الجميع أن يكون لها دور فاعل في تأهيل العلماء.

 

وكان مدير مكتب الهيئة في المحافظة قدم شرحا حول المدرسة التي تتكون من قاعتين وستة فصول دراسية ومكتبة ومكاتب إدارية وفق النمط المعماري القديم بكلفة 94 مليون ريال بتمويل ذاتي من المكتب.. لافتا إلى السعي لتكون جامعة للعلوم للشرعية من منطلق الإرث العلمي الذي تكتسبه المدرسة الشمسية قديما وحديثا.

 

إلى ذلك وضع محافظ ذمار ورئيس هيئة الأوقاف ومستشار المجلس السياسي الأعلى حجر الأساس لمشروع بناء 40 محلا تجاريا استثماريا في الشارع الرئيس بالمدينة كمرحلة أولى بكلفة 300 مليون ريال بتمويل مكتب الهيئة في المحافظة.

 

كما اطلعوا على أرضيتي الضبع والحديدة التابعة لمكتب الهيئة في مدينة ذمار، الجاري إعداد دراسة خاصة لتنفيذ مشروعي مركز تجاري ومستشفى في الأرضتين، وتفقدوا جامع وضريح الإمام الناصر لدين الله أبو الفتح الديلمي في مديرية ميفعة عنس.

 

حضر الافتتاح نواب مدير مكتب الهيئة، جبر الوجيه وصالح الجبر ويحيى الشعوبي، ومدير المشاريع المهندس عمار العنسي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com