الصمود حتى النصر

صواريخ «ذو الفقار» الباليستية والمُسيًّرات أشعلت ليل السعودية بالنار

الصمود | جاءت عملية السابع من ديسمبر، ردا على تصعيد خطير مارسه تحالف العدوان خلال الأيام الماضية، مستهدفا المدنيين في العاصمة صنعاء وفي عدد من المحافظات، وشن تحالف العدوان خلال الأيام الستة الماضية حوالي 200 غارة جوية استهدف بها أحياء في العاصمة صنعاء وفي محافظة تعز وفي الحديدة ومارب.
وارتكب تحالف العدوان الأمريكي السعودي، جرائم مروعة كان آخرها جريمة بحق المواطنين في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وارتفع عدد الشهداء والجرحى خلال الأيام الستة الماضية إلى أكثر من ستين شهيدا وجريحا.
وردا على التصعيد العدواني، نفذت القوات المسلحة عملية السابع من ديسمبر مستهدفة عاصمة العدو السعودي الرياض ومدنا سعودية أخرى، استهدفت فيها قواعد عسكرية ومبانٍ ومنشآت ومطارات عسكرية كذلك.
وأطلقت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العملية النوعية الواسعة، عدداً من صواريخ ذو الفقار الباليستية ، و25 طائرة مسيرة متنوعة، في أول عملية واسعة من نوعها من حيث الكم والعدد الكبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.
وعلى رغم تكتم العدوان على خسائر العملية ، إلا أنه وطيلة ليلة الثلاثاء سُمع دوي انفجارات كبيرة في الرياض منتصف الليل وتصاعدت أعمدة الدخان واللهب في السماء ، وعلاوة على قصف مبنى وزارة الدفاع وقاعدة خالد الجوية فقد استهدفت القوات المسلحة أهدافا أخرى في الرياض نفسها ، علاوة على أهداف في جدة والطائف وأبها وجيزان وعسير.
وأكدت القوات المسلحة أن الصواريخ والمسيرات أصابت وزارة الدفاع في عاصمة العدو وقواعد عسكرية أخرى ومنشآت حيوية، وادعى تحالف العدوان أنه أسقط صاروخا وطائرة مسيرة، فيما لم يتطرق إلى الأهداف التي قصفتها القوات المسلحة.
وانتشرت مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر الصواريخ والمسيرات وهي تنفجر في الأهداف التي قصفت خصوصا في الرياض، وقد نفذت القوات المسلحة عملية السابع من ديسمبر بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ و25 طائرةً مسيرةً ، منها ستُ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد3 وعددٌ من صواريخِ ذي الفقارِ استهدفتْ وزارةَ الدفاعِ ومطارَ الملك خالد وأهدافاً عسكريةً أخرى في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ الرياض ، وستُّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد2 و 3 استهدفتْ قاعدةَ الملكِ فهد الجويةَ بالطائفِ وشركةَ أرامكو بجدة ، خمسُ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد1و2 استهدفتْ مواقعَ عسكريةً في مناطقَ أبها وجيزانَ وعسير ، وثمانِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2K وعددٌ كبيرٌ من الصواريخِ الباليستيةِ استهدفتْ مواقع حساسةً وهامةً في مناطقَ أبها وجيزانَ ونجران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com