الصمود حتى النصر

نائب وزير التربية يؤكد الحرص على تدريب وتأهيل الكادر التربوي لمواكبة التطورات العلمية الحديثة

الصمود|

أكد نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران، الحرص على تدريب وتأهيل الكادر التربوي لضمان الارتقاء بمستوى الأداء التعليمي ومواكبة التطورات العلمية الحديثة.

 

وأشار الحمران في اختتام المرحلة الأولى لدورة إعداد المدربين التي استمرت ١٤ يوماً إلى أهمية الدورة في إطار برنامج تدريبي يستهدف ثلاثة آلاف مدرب ومدربة على المستويين المركزي والمحلي.

 

ولفت إلى دور المدربين الذين سيتم إعدادهم وتأهيلهم ليصبحوا من كبار المدربين المعول عليهم تدريب وتأهيل المعلمين في الميدان التربوي.

 

من جانبه اعتبر وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية محمد غلاب، الدورة هي المرحلة الأولى من برنامج إعداد المدربين الذي يتضمن أربع مراحل سيتم خلالها تدريب وإعداد ١٠٠ مدرب ومدربة على المستوى المركزي وألفين و٩٠٠ مدرب ومدربة على المستوى المحلي على مهارات ووسائل وطرق التدريب.

 

وبين أن كل مرحلة تدريبية يتبعها مرحلة تستهدف الميدان التربوي بعدد من البرامج التدريبية التي تم إعدادها وتجهيزها للتطبيق العملي.

 

بدورها أعربت كلمة المشاركين في الدورة التي ألقاها عبداللطيف الواسعي، عن التقدير لقيادة الوزارة ولكل من أسهم في إعداد البرنامج.

 

حضر الاختتام وكيل قطاع التعليم المساعد علي الدولة ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار ومدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة لبيب السراجي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com