الصمود حتى النصر

الجنيد يؤكد أهمية دور مؤسسات الدولة في مرحلة البناء والتخطيط المؤسسي

الصمود|

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية دور مؤسسات الدولة في مرحلة البناء والتخطيط المؤسسي.

 

جاء ذلك خلال تدشين ورشة عمل بصنعاء اليوم، حول التخطيط التنفيذي لخطة العام 2022م،  ينفذها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية  للوحدات التنفيذية الرئيسية بالشراكة مع قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي للوحدات التنفيذية الرئيسية والفرعية في الجهات التابعة لقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي.

 

وأشار الجنيد إلى أهمية التخطيط التنفيذي، كمرحلة من مراحل التخطيط الاستراتيجي لوضع كافة المشاريع التي تتطلبها المؤسسات والجهات الخدمية والتكافلية التي تلامس احتياجات ومعيشة المواطنين.

 

ولفت إلى أهمية الورشة في إطار دعم ومساندة الجهات لوضع وتنفيذ ومتابعة خطط الرؤية الوطنية التي تنبثق منها خطة ٢٠٢٢م.

 

وحث نائب رئيس الوزراء، على تحديد أولويات المشاريع وإعداد بطائق المشروعات ضمن خطة ٢٠٢٢م وفقاً للمنهجية والمحددات المعتمدة ودليل التخطيط الإستراتيجي القومي.

 

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من الورش لإحداث قفزة نوعية في وضع الخطط وتنفيذها والابتعاد عن العشوائية في التخطيط .. مشيراً إلى أهمية تعزيز قدرات الكادر البشري من خلال الاهتمام بالتدريب والتأهيل لتعزيز البناء المؤسسي والانتقال إلى مرحلة الإدارة الاحترافية وتقديم خدمات ملامسة احتياجات المجتمع.

 

وشدد على ضرورة على استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح خطط الرؤية الوطنية التي تهدف إلى بناء الدولة المواكبة للانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية.

 

من جانبه اعتبر مسؤول قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمد البازلي، التخطيط التنفيذي، المرحلة الرابعة من مراحل التخطيط الاستراتيجي في إطار إعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م.

 

وأوضح أن التخطيط التنفيذي، يشمل عدة خطوات، أهمها إعداد بطائق المشروعات والخطة التنفيذية للعام 2022م على مستوى كل جهة مركزية ومحلية.

 

ولفت إلى أن عقد المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، للورشة بالشراكة مع قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي والوحدة الفنية، يأتي لمتابعة وتقييم الرؤية الوطنية برئاسة الجمهورية، وذلك وفقاً لدليل التخطيط الاستراتيجي القومي.

 

وذكر البازلي أنه تم توزيع 200 مشارك في الورشة التي تستمر أربعة أيام، على ثلاث مجموعات، بمشاركة مدربين من ذوي الخبرة والكفاءة وميسرين.

 

وبدأت مجموعات العمل في ورشة التخطيط التنفيذي لخطة 2022م، للوحدات التنفيذية الرئيسة والفرعية في الجهات التابعة لقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي، اليوم استعراض خطوات التخطيط التنفيذي وإعداد بطائق المشروعات ومصفوفة الخطة التنفيذية للجهات لعام ٢٠٢٢م، فيما ستواصل المجموعات يوم غد استكمال إعداد البطائق والبيانات للمشروعات وتحديد مصادر ومعايير التمويل وفقاً للنماذج المحددة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com