الصمود حتى النصر

مؤسسة بنيان التنموية تختتم دورة لـ125متدرباً في المجالات التنموية بصنعاء

الصمود|

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم في صنعاء، دورة المهاجر التنموي، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية.

 

هدفت الدورة إكساب 125مشاركاً يمثلون مختلف المحافظات، معارف في المهارات الإدارية والحاسوب وإعداد التقارير والخطط وجوانب ميدانية عملية متعددة لتفعيل وتحفيز المجتمع في المجالات التنموية.

 

وفي الاختتام، أكد نائب المدير التنفيذي للمؤسسة للتنسيق الميداني علي ماهر، أهمية تنمية قدرات المتدربين في المجالات التنموية للاضطلاع بدورهم التوعوي والإرشادي والبحثي وتحفيز المجتمع للتوجه إلى الجوانب الزراعية والتنموية.

 

وأشار إلى أهمية الثورة الزراعية في تعزيز الأمن الغذائي وتصدير المنتجات الزراعية المحلية التي تتميز بجودة عالية .. منوها بدور المشاركين في تحريك عجلة التنمية من خلال البحوث الزراعية والتنموية اللازمة لإنجاح الثورة الزراعية.

 

وحث ماهر المشاركين على مضاعفة الجهود في ميدان العمل التنموي ونقل خبراتهم إلى المجتمع لتمكينه من تحقيق الأهداف المرجوة.

 

فيما أوضح عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة، أن الدورة التي استمرت 25 يوماً، تأتي في إطار برنامج الرائد التنموي بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا.

 

وأشار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المشاركين في المساهمة الفاعلة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال التوعية المجتمعية بهذا الجانب.

 

ولفت السوسوة، إلى أهمية العمل التطوعي وإشراك المجتمع في العملية التنموية من خلال المبادرات المجتمعية.

 

وأُلقيت كلمتان من ضابط المشروع بمؤسسة بنيان أسامة الجبير ويحيى أكرم ظافر عن المشاركين، أكدتا أهمية الدورة في بناء قادة ورواد تنمويين قادرين على النهوض بالمجتمع في مختلف المجالات وإعداد متطوعين في التنمية وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية للنهوض بالقطاع الزراعي والصناعي.

 

وفي ختام الحفل، تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية