الصمود حتى النصر

المستوطنون يصعدون من اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

الصمود | نفذ عشرات المستوطنين الصهاينة، الليلة الماضية، سلسلة من الهجمات وعمليات العنف والعربدة في مناطق وشوارع مختلفة بالضفة الغربية، وأصابوا عددًا من الفلسطينيين العزل.

وتركزت اعتداءات المستوطنين الذين كانوا قد دعوا، في وقت سابق، إلى مسيرات بالقرب من مفارق الطرق المؤدية إلى المستوطنات، في مدن الخليل ونابلس وبيت لحم.

ففي مدينة الخليل، هاجم مستوطنون، عددا من مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة شرق المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية: إن مستوطنين مدججين بالسلاح من مستوطنتي “كريات أربع” و”خارصينا” المقامتين عَنوة على أراضي المواطنين، هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الالتفافي رقم 60 قرب منطقتي البقعة والبويرة ودوار بيت عنون، وحطموا زجاج عدد منها، وألحقوا أضرارا جسيمة بها.

وبحسب المصادر؛ فقد سجلت عدة إصابات في صفوف سائقي المركبات وركابها، جراء رشقهم بالحجارة من المستوطنين.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون، مساء، مركبات المواطنين بالحجارة قرب حاجز زعترة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إن مجموعة من المستوطنين تتمركز قرب حاجز زعترة رشقت مركبات المواطنين بالحجارة.

وحذر دغلس من تصاعد هجمات المستوطنين وسط ما تشهده المنطقة من انتشار واسع لهم، منبها إلى استهدافهم المتكرر لطلبة مدرسة اللبن- الساوية، ومنعهم الوصول إليها في اليومين الماضيين.

وفي بيت لحم، تجمع عشرات المستوطنين، في المنطقة الواقعة بين بلدة نحالين وقرية الجبعة، قرب التجمع الاستيطاني “غوش عصيون”.

وفي القدس، اندلعت مواجهات بين مستوطنين بحماية قوات العدو، ومقدسيين في البلدة القديمة ومخيم شعفاط وبلدة سلوان، في حين اقتحم مستوطنون البلدة القديمة، ورفعوا علم كيان الاحتلال في ساحة باب العامود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com