صمود وانتصار

مؤسسة مكافحة السرطان بصعدة: حالات كثيرة في تزايد ملحوظ تصلنا بسبب قصف العدوان

الصمود|

أكدت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة صعدة، أن هناك حالات كثيرة وفي تزايد ملحوظ تصل المؤسسة من المديريات الحدودية بسبب قصف العدوان السعودي الأمريكي.

وأوضح مدير المؤسسة زيد العجري للمسيرة اليوم السبت، أن مؤسسة مكافحة السرطان تواجه صعوبة شديدة في الجانب المالي ونقص الإمكانات، منوهاً إلى أنه خلال أقل من شهرين وصل إلى المؤسسة أكثر من 134حالة مصابة بالسرطان.

وقال العجري: “نقدم خدمات طبية ومالية للمرضى ودورنا خيري لكن في المرحلة الأخيرة عجزنا عن تقديم المساعدات بنسبة 100% وهذا بسبب عدم الإيفاء بوعود الداعمين”، لافتا إلى أنه تم القيام بمساعدة أكثر من 300 حالة مصابة منذ بداية العام الجاري وإلى اليوم.

من جانبه، عبر نائب رئيس مجلس الأمناء عبدالله الهدوي للمسيرة عن تطلعه من جميع الخيرين مواصلة دعمهم، مؤكدا أن المرضى استفادوا من الدعم المقدم البالغ أكثر من 130مليون.

بدوره، أعرب نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصعدة حسن عبدالرحيم المتعيش عن أمل المؤسسة الكبير في لله وفي الداعمين، آملين أن لا تغلق المؤسسة أبوابها خلال الفترة القادمة.

فيما أفاد طبيب عام في مركز الأورام بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة عبدالإله السياغي أن مؤسسة مكافحة السرطان تقدم للمركز مساعدات متواصلة، معبرا عن أمله في دعمها.