الصمود حتى النصر

موقع صهيوني : تل أبيب في قلق متزايد من انتصار وشيك للجيش واللجان بمأرب

الصمود |ترجمة: عبدالله مطهر | قال موقع ”جي فورم“ الإسرائيلي إن الولايات المتحدة اعترفت بفشلها في قمع محور المقاومة في اليمن وسوريا.. وأن هذا الفشل يشكل مشكلة بالنسبة لإسرائيل.

وأكد الموقع أن الولايات المتحدة حليف لا يمكن الاعتماد عليه بعد الفشل في اليمن وسوريا..وهما فشلان يؤكدان عدم موثوقية هذا الحليف ، الذي لا يبدو أن لديه أي متابعة للأفكار ، وعلى وجه الخصوص من هو غير قادر على اتخاذ الإجراءات الصحيحة والمناسبة عندما يكون ذلك ضروريا وحيثما يكون ملزماً.

وذكر الموقع أن الجيش واللجان الشعبية إذا هزمو قوات هادي المدعومة من السعودية في معقلها الرئيسي الأخير في الشمال وسيطروا على مركز الطاقة في اليمن ، فأنها سنتنتصر في الحرب بشكل أساسي”.

وأورد الموقع أن هذه المنطقة اليمنية الغنية بالنفط ، والتي تنتج حوالي 10% من الديزل في البلاد ، وفي المقام الأول 90% من الغاز النفطي المسال المستهلك في البلاد ، هي آخر معقل لقوات هادي المستقيل ، الذي يعد حليف للسعوديين.

ووفقا للموقع ، فإن هذا سيمثل أسوأ سيناريو لكل من الرياض وواشنطن.

 

الموقع الإسرائيلي رأى أنه بعد أن شنت قوات صنعاء ، التي تضم وحدات من الجيش اليمني وللجان الشعبية ، معركة ضد مأرب في 2020 ، استولت على 12 من مديرياتها .. علاوة على ذلك طوقوا على المدينة من الشمال والغرب والجنوب ، وتركوا طريقا مفتوحا يؤدي شرقا إلى حضرموت.

 

وأضاف الموقع أن من شأنه هذا الأمر دعا شنكر إدارة بايدن بإعادة ضم حركة أنصار الله في القائمة السوداء وأن تدعم السعودية عسكرياً “لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر”.

 

في حين تعهدت إدارة بايدن رسميا بإنهاء الصراع ، وقررت في سبتمبر/أيلول الماضي سحب بطاريات باتريوت من السعودية..وما يشير إلى فك الارتباط أيضاً قررت في الأسبوع الماضي بيع 280 صاروخ جو جو من طراز . AIM-120 مقابل 650 مليون دولار..

 

وفي الواقع لم تتمكن صواريخ باتريوت الأمريكية من الرد أو التصدي للهجمات الجوية التي شنتها القوة الصاروخية اليمنية بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية.

 

وأضاف الموقع أن اعتراف الأثنين المسؤولين الأمريكيين المقربين من المؤسسة الأمريكية بالفشل بشأن اليمن وسوريا، يشير إلى أن الولايات المتحدة لم تتمكن من أسقاط أو خلع أعمدة محور المقاومة.

 

وطبقاً للحقائق فإن الولايات المتحدة تراكم إخفاقاتها في مواجهة محور المقاومة منذ 10 أعوام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com