الصمود حتى النصر

فيما أفتتح ووضع حجر الأساس لـ5 مشاريع خدمية بمديرية بيت الفقيه .. نائب رئيس الوزراء يتفقد أضرار العدوان بالمنشآت الخدمية في التحيتا بالحديدة

الصمود|

أطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم الثلاثاء على حجم الدمار الذي لحق بالمنشآت الخدمية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

 

وخلال الزيارة أستمع الدكتور مقبولي ومعه امين عام مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالرحمن طاووس ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ووكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي إلى شرح من مدير عام مديرية التحيتا عادل اهيف والأهالي بمنطقة السويق حول النهب والدمار الذي طال منازلهم ومزارعهم والمنشآت الخدمية العامة والخاصة.

وأدان الدكتور مقبولي ومرافقوه هذا العدوان الذي طال المنشآت الخدمية في مديريات الساحل الغربي وقتل المواطنين وتخريب البنى التحتية .. معتبرين ذلك جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.

 

وأوضحوا أن الزيارة للمديريات المتضررة جراء العدوان تأتي تنفيذ لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتملس احتياجات المواطنين من الخدمات الاساسية والضرورية.

 

وأكدوا أنه سيتم تقييم احتياجات المديريات وإعادة تأهيل وترميم المنشآت المتضررة واعادة تشغيلها.

 

وكان نائب رئيس الوزراء افتتح اليوم بمديرية بيت الفقيه مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم من منظمة الإغاثة الإسلامية ومشروع مياه الدجارية والعمرية بعزلة الطرف اليماني بدعم منظمة رعاية الاطفال.

 

ووضع حجر الأساس لبناء ثلاثة عشر فصل دراسي مع الكراسي والأدوات التعليمية ودورات مياه بمدرسة الصديق بالتربة مربع المدينة بتمويل من صندوق اليمن الانساني وتنفيذ المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية.

 

كما وضع حجر الأساس لمشروعي مياه مدينة الحسينية عزلة الطرف اليماني والحسي الجديدة بمنطقة الجروبة بتمويل من منظمتي الإغاثة الإسلامية ورعاية الأطفال.

 

وخلال الإفتتاح ووضع حجر الأساس أشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي تبذلها الامانة العامة للمجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية وفرعها بالمحافظة في توفير الخدمات للمواطنين المتضررين من العدوان.

 

وأشار الدكتور مقبولي إلى أهمية وجدوى هذه المشاريع الخدمية في التخفيف من المعاناة الانسانية لأبناء المحافظة.

 

فيما أكد أمين عام المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الحرص على بذل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية لأبناء المديريات المتضررة من العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي للتخفيف من معاناتهم.

 

وأشار طاووس إلى أن هذه المشاريع الخدمية تهدف إلى تحسين الخدمات في قطاعي التعليم والمياه بمديرية بيت الفقيه.

 

حضر الزيارة والإفتتاح ووضع حجر الأساس مدير فرع المجلس لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية جابر حسين الرازحي ومدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة والمديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com