الصمود حتى النصر

رئيس الوزراء ووزير الصناعة يفتتحان معرض “روّاد أعمال شو 2021م” بالعاصمة صنعاء

الصمود|

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، اليوم، في صنعاء معرض “روّاد أعمال شو 2021م”، الذي تنظّمه شركة “شو آي كان” لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات.

 

وطاف الدكتور بن حبتور والدرة، ووزيرا الدولة فارس مناع والدكتور حميد المزجاجي، بأجنحة المعرض وأقسامه التي تحتوي على ابتكارات وصناعات إبداعية، ومجموعة من الأعمال للمبتكرين الشباب في مختلف المجالات.

وفي الحفل، الذي أقيم بالمناسبة، عبّر رئيس الوزراء عن الشكر لمنظّمي هذه الفعالية الإبداعية، وجهدهم لتشجيع تنمية المهارات، وتحفيز الطاقات الإبداعية في أوساط الشباب في مجالات متعددة.. مشيداً بهذا النهج الذي يُساهم في خلق فرص عمل، ويحفّز على التنافس الإيجابي لتغطية جانب من احتياجات السوق.

 

وحيّا الغرفة التجارية والصناعية في الأمانة على مساهمتها في رعاية الشباب والشابات، ليواصلوا هذا المشوار التجاري والاقتصادي.

 

وقال: “نسعد في الحكومة حينما تأتي مبادرات لدعم هذا النوع الإبداعي، سواء في القطاع الصناعي أو الإنتاجي بمختلف أنواعه، الذي يعد استثماراً لطاقات الشباب، وتحفيزهم على الابتكار والاستمرار والعطاء”.

 

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية هذا النشاط، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام السابع..  مؤكداً أن دعم الشباب ميزة تحسب للقطاع الخاص الذي يدرك أن السوق لا يمكن تغطية احتياجاته بمجموعة من الأشخاص أو البيوت التجارية، وإنما بإفساح المجال للشباب الطامح المبادر.

 

ولفت إلى أن هذا النوع من النشاط يُساهم في خلق فرص عمل، وتوفير جانب من احتياجات السوق .. مبينا أن إحصائيات وزارة الصناعة تؤكد أن هذا النوع من النشاط المجتمعي والخاص شهد نمواً خلال سنوات العدوان في مختلف الحقول العلمية والأكاديمية والصناعية والتجارية والزراعية.

 

وذكر رئيس الوزراء أن العام القادم سيكون عاماً لتنمية القطاع الزراعي والنهوض بدوره في تأمين جزء من الاحتياج الغذائي للشعب اليمني، وهي مسؤولية وطنية كبيرة تتحمّلها المؤسسات الحكومية المعنية، ومختلف الفعاليات التعاونية والخاصة، العاملة في هذا المجال.

 

من جانبه، أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه المعارض لروّاد الأعمال لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وصولاً للإنتاجي الإبداعي الذي يُساهم في إنعاش الاقتصاد الوطني.

 

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على دعم ومساندة المبدعين والمبتكرين وروّاد الأعمال في مختلف المجالات.

 

ولفت إلى أن وزارة الصناعة، وعبر نافذة روّاد الأعمال الموجودة في خدمة الجمهور، تقدّم خدماتها لروّاد الأعمال بشكل سريع وبكل سهولة، وحماية حقوقهم، وتسجيل شركاتهم، وتقدّم لهم تخفيضات وإعفاءات.

فيما أكد عضو مجلس إدارة الغرفة الصناعية والتجارية، محمد الآنسي، أهمية دور القطاع الخاص في التنمية.

 

واستعرض أنشطة الغرفة التجارية في مجال ريادة الأعمال، منها إنشاء مركز ريادة الأعمال والمنشآت الناشئة، وإصدار المعايير والتعاريف الموحّدة لريادة الأعمال، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.. مبديا استعداد الغرفة لتبنّي وإطلاق استراتيجية وطنية لريادة الأعمال في اليمن.

 

فيما أكد أحمد زبارة، وزعفران المهنا، ودعاء زبارة، عن شركة “شو آي كان” لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات، أن الهدف من المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، بالتزامن مع أسبوع روّاد الأعمال العالمي، إبراز إبداعات وابتكارات الشباب، وتشجيعهم على الابتكار وتبادل الخبرات والتشبيك مع القطاع الخاص ورجال المال والأعمال.

 

ولفتوا إلى أن المعرض يستضيف 54 مشروعا رياديا، ويتخلله العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة إلى زيادة نسبة الإبداع والابتكار في أوساط الشباب.

 

وألقيت كلمات من قِبل الرُّعاة والمشاركين بالمعرض والروّاد، أكدت في مجملها على أهمية إقامة المعارض والفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تشجيع المواهب الشبابية الإبداعية والابتكارية.

كما جرى تكريم رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزيري الدولة، مناع والمزجاجي، والغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة  والجهات الراعية والداعمة للمعرض

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com