الصمود حتى النصر

تزويد القطاع الصحي في المحويت وريمة وحجة بـ 230 ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية

الصمود|

زوّدت منظمة الصحة العالمية عبر مكتبها بمحور الحديدة 230 مستشفى ومركزاً ووحدة صحية في مديريات محافظات المحويت وريمة وحجة بثلاجات لحفظ اللقاحات تعمل بنظام الطاقة الشمسية، بتكلفة بلغت 694 مليوناً و 800 ألف ريال.

 

وذكر مسؤول الطوارئ بمكتب المنظمة في محور الحديدة الدكتور عبد الله سالم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تسليم ثلاجات لـ 155 مستشفى ومرفقاً صحياً بمديريات حجة بتكلفة 446 مليونا و 400 ألف ريال.

 

كما تم تسليم 46 ثلاجة لـ 46 مرفقاً صحياً في تسع مديريات بالمحويت بتكلفة 132 مليوناً و 480 ألف ريال، و 29 ثلاجة لـ 29 مستشفى ومرفقاً صحياً بمديريات ريمة بقيمة 115 مليوناً و 920 ألف ريال.

 

وأوضح مسؤول الطواري أن دعم المنظمة للقطاع الصحي يهدف لتعزيز قدرات المنشآت الصحية في المديريات لحفظ اللقاحات في إطار الحرص على تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر العمود الفقري للنظام الصحي.

 

وأشار إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار التعاون والشراكة بين المنظمة ووزارة الصحة العامة والسكان ومكاتبها في المحافظات لتعزيز نظم صحية قائمة على رعاية صحية أولية تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتغطية الصحية الشاملة.

 

يذكر أن مكتب المنظمة رفد القطاع الصحي بمحافظة الحديدة الأسبوع الماضي  بـ 192 ثلاجة تعمل بنظام الطاقة الشمسية بتكلفة بلغت 552 مليوناً و 600 ألف ريال استفاد منها 192 مستشفى ومركزاً ووحدة صحية في 21 مديرية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com