الصمود حتى النصر

3 قتلى خلال مظاهرات بالسودان

الصمود | قُتل 3 متظاهرين سودانيين معارضين للانقلاب العسكري، السبت، في منطقة أم درمان في شمالي غربي الخرطوم برصاص قوات المجلس العسكري فيما أصيب العشرات في مناطق أخرى من البلاد.

وقالت لجنة الأطباء المركزية في السودان في بيان: إنّ المتظاهرين كانوا يشاركون، مع عشرات آلاف السودانيين، في تظاهرات مناهضة لانقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان على شركائه المدنيين في المؤسسات السياسية الانتقالية، وأُصيب أحدهم بـ”طلق ناري في الرأس والآخر بالبطن”.

 

ومن جانبها نفت الشرطة السودانية إطلاق النار على محتجين خلال المظاهرات وقالت في التلفزيون الرسمي إن أحد أفرادها أصيب بطلقات نارية.

 

واتهمت “مجموعات من المتظاهرين خرجت عن السلمية وهاجمت الشرطة وبعض المواقع الهامة، ما دعا الشرطة إلى لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم”.

 

وقد انطلقت المظاهرات في عدة مدن سودانية بعد ظهر يوم السبت، استجابة لدعوى قوى مدنية وسياسية رفضا لانقلاب قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وحل الحكومة ومجلس السيادة واعتقال عدد من السياسيين والمسؤولين.

 

وخلال التظاهرات، هتف المحتجون بأن “حكم العسكر ما بيتشكر” و”البلد دي حقتنا، مدنية حكومتنا”، وساروا في أحياء العاصمة. كما خرج المحتجون إلى الشوارع في مدن في وسط البلاد وشرقيها وشماليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com