الصمود حتى النصر

احتفالية المولد النبوي بعمران.. مشهد إيماني غير مسبوق في تاريخ المحافظة

الصمود | محافظة عمران، كغيرها من المحافظات، شهدت في الثاني عشر من ربيع الأول فعالية جماهيرية حاشدة احتضنها الإستاد الرياضي بمركز المحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

ولأن إحياء ذكرى المولد جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني، فقد توافد أبناء المحافظة من كل حدب وصوب، إلى ساحة الاحتفال، حاملين الشعارات واللافتات المعبرة عن الفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

أظهرت الصور الجوية للإستاد الرياضي، الحشد المهيب الذي احتضنه في مشهد إيماني وروحاني لم يسبق أن شهدته المحافظة من قبل، عكس حرص أبناء المحافظة على إحياء هذه المناسبة الدينية للتعبير عن حبهم وولائهم لسيد المرسلين عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

 

وسبق المهرجان الجماهيري، فعاليات احتفالية وندوات وأمسيات ثقافية عمت مختلف القطاعات والمؤسسات والمديريات في ظل حراك وتفاعل رسمي وشعبي واسع، تشرفا بتعظيم ذكرى مولد خاتم المرسلين.

 

فيما اكتست محافظة عمران الحلة خضراء وتزينت باللافتات واللوحات الضوئية التي اعتلت المباني والشوارع منذ وقت مبكر، احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

 

وعشية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة عمران والمديريات لتشكل إلى جانب الزينة والأضواء الخضراء على المباني وفي الشوارع مظهرا جماليا بديعا.

 

أما القطاع النسائي بالمحافظة، فكان له تفاعل وحضور مشرف في الأنشطة والفعاليات للاحتفاء بالمولد النبوي.

 

وأكدت المشاركة الواسعة لحرائر المحافظة، وعي المرأة اليمنية بأهمية هذه المناسبة باعتبارها محطة للتعبير عن عظمة ومكانة النبي الخاتم والتأسي بأخلاقه وصفاته انطلاقا من هويتها الإيمانية.

 

وضمن أنشطة وفعاليات المولد النبوي، شهدت المحافظة إقامة بطولة الرسول الأعظم لكرة القدم لأندية الدرجة الثالثة وغيرها من الأنشطة الرياضية والتربوية والمجتمعية.

 

وبالغوص في تفاصيل المشهد تتجلى مظاهر الفرحة والابتهاج في أوساط المحتفلين من خلال الألوان التي وضعها الأطفال على وجوههم، وما حمله المشاركون من لافتات وشعارات مرحبة بمولد الرسول الكريم.

 

تقاطر أبناء عمران من مختلف المديريات، إلى ساحة الاحتفال لتجديد الولاء للرسول والتمسك بمنهجه والاقتداء بمنهجه والسير على خطاه في مقارعة الظلم والطغيان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com