الصمود حتى النصر

وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في السوادية بالبيضاء بتكلفة مليون و300 ألف دولار

الصمود|

وضع أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان، اليوم الثلاثاء ، حجر الأساس لعدد من المشاريع في مجالات الصحة والمياه والغذاء والمأوى في مديرية السوادية.

حيث وضعا حجر الأساس لثلاثة مشاريع مياه وتأهيل وتشغيل مستشفى الوهبية وإعادة تأهيل وتشغيل خمسة مرافق صحية في مركز المديرية، والخنق، والطاهرية، القعقاع والعبس، بتكلفة اجمالية مليون و300 ألف دولار بتمويل من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور وكيل المحافظة مطهر الماوري والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية محمد صلاح، ومدير المديرية ياسر السوادي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور مجاهد الخطري ومؤسسة المياه علي الشريف، أوضح طاووس أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع المرتبطة بأساسيات الحياة في المديرية.

وأكد أن المجلس سيولي محافظة البيضاء اهتماما خاصا خلال الفترة المقبلة نظراً لافتقار مديرياتها للبنية التحتية وأبسط الخدمات، مبيناً أن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها تأتي في إطار توسيع خارطة المشاريع في مختلف المديريات.

ودعا طاووس المنظمات إلى مساندة الجهود الرسمية لقيادة السلطة المحلية وتنفيذ المشاريع ذات الأولوية وفقا لمصفوفة الاحتياجات المقدمة من السلطة المحلية.

فيما أشاد وكيل أول المحافظة بجهود المجلس الاعلى في مساندة السلطة المحلية لتنفيذ المشاريع بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء المحافظة، مشيراً إلى ما تضمنته مصفوفة الاحتياجات الطارئة في مختلف المجالات وفي مقدمتها الصحة والمياه والتربية.

وأكد استعداد السلطة لتذليل الصعوبات أمام المنظمات لتوسيع تدخلاتها في مختلف المديريات والوصول إلى المستهدفين.

من جانبه أكد مدير فرع المؤسسة الوطنية بالمحافظة الدكتور فيصل جراد، حرص المؤسسة على تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع في مختلف المديريات للتخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وثمن تعاون السلطة المحلية في تسهيل تنفيذ المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

حضر وضع حجر الأساس نائب مدير عام فرع المجلس الأعلى عبدالحفيظ المغربي ومنسق مؤسسة نظراء علي المجنحي وعدد من المسؤولين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com