الصمود حتى النصر

أعضاء المنظومة العدلية يتفقدون سير العمل بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني

الصمود|

تفقد أعضاء المنظومة العدلية، نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي اليوم، سير العمل بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

 

وأطلع أعضاء المنظومة العدلية على الإجراءات الخاصة بتسهيل التسجيل العقاري تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وفي إطار تنفيذ مخرجات المنظومة العدلية برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى- رئيس المنظومة- محمد على الحوثي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل.

 

وخلال الزيارة، استمع أعضاء المنظومة، من رئيس الهيئة القاضي عبدالعزيز العنسي، إلى إيضاح حول الإجراءات الخاصة بالتسجيل العقاري التي أعلنت عنها الهيئة مؤخرا، ومدى تطبيق الإجراءات في الواقع العملي والتي تضمنت فترات التسجيل الأولي للعقارات ونقل الملكية والدورة المستندية، التي من المفترض أن لا تتجاوز أسبوع بعد فترة الإعلان المقررة قانونا.

 

وتأتي الزيارة في إطار ضمان تحقيق أهداف تطوير السجل العقاري ومنها استقرار التعاملات العقارية وتدعيم الأمن الاقتصادي والاجتماعي وجذب الاستثمارات وتحري العلنية والشفافية التي تكفل تحقيق العدالة وحماية الممتلكات العقارية والحد من النزاعات.

 

كما أطلع أعضاء المنظومة العدلية، على الإجراءات الخاصة بالتواصل والتنسيق والعمل المشترك بين الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والهيئة العامة للأوقاف، بما يكفل توحيد البيانات والخرائط وتبادل المعلومات والحفاظ على المال العام وأراضي الأوقاف وفق مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين.

 

وجرى خلال الزيارة، استعراض برنامج الهيئة المتعلق بإصدار الصحائف العقارية وسندات الملكية الرقمية والموثقة إلكترونياً لبعض وحدات الجوار بالمنطقة العقارية “مديرية بني مطر محافظة صنعاء” كخطوة أولى لصون وحماية الحقوق والملكيات العقارية والحد من النزاعات وتعزيز الأمن والاستقرار