الصمود حتى النصر

انطلاق مناورات جوية للجيش الإيراني

الصمود|وكالات|

 أعلن الجيش الإيراني، اليوم الخميس، انطلاق الدورة العاشرة لمناورات الاقتدار الجوي “فدائيو سماء الولاية” للقوة الجوية؛ بكلمة السر “يامحمد رسول الله”.

وبحسب وكالة “إرنا” تشارك في هذه المنارة، بحسب البيان، أسراب المقاتلات والطائرات المسيرة التابعة للقوة الجوية للجيش الإيراني.

وقال قائد القوة الجوية للجيش العميد طيار حميد واحدي: إن المناورات تقام بتوجيه وقيادة أركان القوة الجوي؛ لافتا إلى أن هذه المناورات تقام للمرة الأولى بصورة غير متمركزة وبمشاركة جميع القواعد التابعة لسلاح الجو؛ مع التركيز على القواعد الجوية “الشهيد بابائي” في أصفهان (وسط) و”الشهيد ياسيني” في بوشهر (جنوب) و”الشهيد عبدالكريمي” في بندرعباس (جنوب) و”وحدتي” في دزفول (جنوب غرب) و”الشهيد فكوري” في تبريز (شمال غرب).

وأضاف العميد واحدي، أن المرحلة الأولى من هذه المناورات ستشهد التصويب نحو الأهداف الجوية بسرعة وفي مديات مختلفة، بالإضافة إلى استهداف وقصف “جو-أرض” وسط ظروف مختلفة وباستخدام قنابل مطورة محلية الصنع، ذكية ثقيلة وشبه ثقيلة وأنواع الصواريخ الليزرية والتلفزيونية والحرارية والرادارية وشتى القذائف والقنابل المصنعة بسواعد الطاقات الشبابية الكفوءة في البلاد.