الصمود حتى النصر

آليات العدو الإسرائيلي تهدم أساسات جدار ومغسلة مركبات في القدس

الصمود|وكالات|

هدمت جرافات العدو الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أساسات جدار استنادي ومغسلة مركبات، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات العدو اقتحمت حي أبو تايه في سلوان، وهدمت مغسلة للمركبات تعود لعائلة أبو حسين، وأساسات سور استنادي أقامته عائلة العباسي، مشيرة إلى أن العائلة قامت بهدم جزء من أساسات السور أمس ذاتيا بعد إخطارها بالهدم.

 

وتعتبر بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، حيث يحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال مصادرة البيوت أو هدمها والاستيلاء على الأراضي واستهداف مقابرها، حيث يحاول اليوم تخريب مقبرة باب الرحمة وتجرفيها.

 

 

في ذات السياق اعتقلت قوات العدو الاسرائيلي، عصر اليوم الاربعاء، ثلاثة شبان من مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات العدو اعتقلت 3 شبان من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، اقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

وكانت قوات العدو الإسرائيلي، قد شنت فجر اليوم الأربعاء 20/10/2021، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

 

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات العدو اعتقلت نحو 13 مواطنًا من مناطق متفرقة، من بينهم أسير محرر من بلدة سكاكا قرب سلفيت والتي اعتقل منها 6 مواطنين من بينهم 5 من عائلة واحدة.

 

وأمس الثلاثاء، اعتقلت 11 مواطنا من القدس واصابة العشرات منهم خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الاسرائيلي قرب باب العامود رفضا لإجراءات الاحتلال بمنع ذكرى المولد النبوي الشريف

 

يذكر، أن قوات العدو الاسرائيلي صعدت من اجراءاتها العنصرية ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، فضلا عن التضيق على المصلين الوافدين للمسجد الأقصى المبارك.

 

المصدر : فلسطين اليوم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com