الصمود حتى النصر

مؤسسة المياه بإب تنظم فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف

الصمود|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم بالشراكة مع المكاتب المعنية بالمياه فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

 

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ،إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تأكيدا على ارتباط أبناء اليمن بنبيهم، وهويتهم الإيمانية، وتكريما لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

 

واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة لاستذكار وأخذ العبر والعظات من حياة الرسول الأعظم وصبره وجهاده ضد قوى الكفر والطغيان ..لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان أدواته.

 

من جانبه أشار المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن المقام العالي والمكانة الرفيعة للنبي الخاتم في نفوس أهل اليمن.

 

ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوى، والتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه ونهجه القويم.

 

ودعا الجميع لمواصلة جهود التحشيد لتعزيز انتصارات الجيش واللجان في مختلف جبهات القتال الساعية للنيل من الوطن وإخضاعه.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة قاسم العنسي ويحيى القاسمي وفؤاد يحيى منصور ،تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس سليم البحم إلى السيرة العطرة للرسول اﻷكرم وشخصيته القيادية والجهادية … مؤكدا على ضرورة الاقتداء بالرسول اﻷعظم في البذل والعطاء في سبيل الله ليتحقق النصر على قوى البغي والعدوان.

 

وبين أن الاحتفال بمولد رسول الله هو احتفى بقيمه وصفاته وجهاده ودعوته لنشر دين الله والإقتداء به في أخلاقه وشمائله لكي تستعيد الأمة عزتها وكرامتها.

 

وأكد المهندس البحم أن النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله أراد لهذه الأمة أن تكون عزيزة قوية شامخة وأرسى كقائد عظيم لم يشهد له التاريخ مثيل مداميك الكرامة والشموخ والمنعة لهذه الأمة.

 

كما ألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات أشارت في مجملها أن الاحتفاء والابتهاج والمشاركة الواسعة بهذه المناسبة يدل على مدى وعي المجتمع اليمنيين بالتمسك بنبيهم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

 

وأكدت الكلمات أن اﻹحتفاء بذكرى المولد النبوي يعد محطة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول اﻷعظم.

 

تخلل الفعالية  أناشيد وموشحات دينية وقصيدتين للشاعرين عبدالقادر البناء وفارس المغربي وعمل مسرحي حول المولد النبوي.

 

حضر الفعالية مدراء عموم الهيئة العامة لمياه الريف المهندس عبدالملك فارع وهيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي والبيئية الدكتور ناجي النهمي ومؤسسة الشهداء محمد المساوى ورعاية أسر الشهداء محمد العبصري وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة