الصمود حتى النصر

مؤسسة الشهداء وهيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة تحتفل بذكرى المولد النبوي

الصمود|

نظمت مؤسسة الشهداء والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية اليوم حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن المرحلة التي وُلد فيها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، اقتضت أن يكون مبعوثا للعالمين جميعاً بشيراً ونذيراً وهاديا إلى الله بالحق والرشاد والخلق العظيم.

 

ولفت إلى أن الأمة، تحولت بمولده من أمة غارقة في الجهل والضلال إلى قوية وقادرة على أن تنشر العدل والخير والرخاء في أرجاء المعمورة.

 

واعتبر الوزير الشامي، مولد الرسول الكريم، حدثاً عظيماً في تاريخ البشرية, يستدعي الوقوف أمامه بتعظيم وتوقير للتأسي بشمائله والاقتداء به قولاً وعملاً لتحقق الأمة عزتها ورفعتها .. مستعرضا الكرامات والمعجزات التي حدثت بمولده صلوات الله عليه وآله.

 

وأوضح أن الشعب اليمني باحتفاله بهذه المناسبة، يحيي القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. وقال” تاريخ الأمس يتجسد اليوم، فمن يحتفل اليوم بمولد الرسول الأعظم هم أحفاد من نصروه وآزروه وآووه في حين أن من يحاربهم على ذلك هم أحفاد من تخلوا عنه وطردوه”.

 

وتطرق وزير الإعلام في الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المهدي ورئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية عبدالسلام الطالبي، إلى أن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ورووا بدمائهم تربة هذه الأرض الطيبة جسدوا معاني الولاء لله ورسوله والسير على نهجه القويم.

 

من جانبه أشار رئيس مؤسسة الشهداء طه جران، إلى أن إحياء مولد أشرف الخلق يأتي استجابة لأمر الله تعالى واعترافا بفضله على الأمة بنعمة رسول الله وتأكيداً على محبته وترسيخاً لقيمه وأخلاقه وتعبيراً عن الولاء له والاقتداء به.

 

واعتبر، الاحتفال بمولد رسول الله مناسبة جامعة تمثل أساساً مهماً لوحدة الأمة, ومحطة إيمانية لتجديد العهد لخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بهديه ومنهاجه.

 

فيما أفاد نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية مشعل الردفاني، بأن الاحتفال بهذه المناسبة احتفاء برسالة قائد ومعلم عظيم أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وأسس دولة الإسلام المبنية على أسس العدل والحق والمساواة والهدى لكل البشرية ومكارم الأخلاق.

 

وأكد أن اليمنيين باحتفالاتهم، يعبرون عن الفخر والاعتزاز بالرسول الكريم وولائهم وانتمائهم  لمنهجه ومضيهم في درب أجدادهم الأنصار في نصرته والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه.

 

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب وزير الإعلام محمد الصعفاني وعدد من قيادات ومنتسبي مؤسسة الشهداء والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية وشخصيات اجتماعية, عرض مسرحي وفقرات إنشادية في حب رسول الله

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com