الصمود حتى النصر

مؤسسة الموانئ والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحتفي بالمولد النبوي

الصمود | نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة أمسية خطابية وإنشادية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الأمسية أشار المحافظ محمد قحيم إلى دلالات احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم في ظل ظروف العدوان المستمر منذ نحو سبع سنوات.

 

وحث على التحشيد للفعالية المركزية احتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، مشيداً بتفاعل قيادة المؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة مع مختلف المناسبات الدينية والوطنية.

 

فيما أوضح وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعزز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهجه القويم، ويغيض أعداء الأمة كونها تجدد الولاء لنبي الرحمة.

 

بدورهما أشار رئيس مؤسسة الموانئ محمد إسحاق ونائبه المهندس يحيى شرف الدين، إلى أهمية استلهام دروس العزة والكرامة والعبر والعظات من سيرة النبي الأكرم وصبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني.

 

وأوضحا أن الاحتفال بمولد النبي رغم تكالب قوى الإجرام على الشعب اليمني تجديد للولاء لرسول الله وتجسيد لتمسكهم الوثيق به والإقتداء بأخلاقه ..

 

وأكد إسحاق وشرف الدين، أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يتمثل في العودة الصادقة إلى كتاب الله والتمسك بهدى الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه.

 

وفي الأمسية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدراء هيئة الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي وجمرك ميناء الحديدة عبد الله حبيب وميناء الصليف أحمد عطا، تناول نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي في كلمة العلماء، سيرة الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .

 

وأشار إلى المعجزات التي حدثت بميلاد النبي الأكرم وحياته، والأوضاع التي تمر بها الأمة جراء ابتعادها عن منهج الإسلام وسنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

ولفت الوافي، إلى أهمية دور العلماء في التوعية بإحياء ذكرى مولد المصطفى الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

 

تخللت الأمسية التي حضرها مدراء الإدارات بمؤسسة الموانئ والقطاعات العاملة بميناء الحديدة قصيدة شعرية وأوبريت بعنوان “سيدي يا رسول الله” ووصلات إنشادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com