الصمود حتى النصر

وزارة الأشغال تنظم فعالية إحياءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

 نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق والجهات التابعة لها اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي كلمة له في الفعالية، قال عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي: “إننا نطوي العام السابع من العدوان وشعبنا وقيادتنا وجيشنا ولجاننا من قوة إلى قوة بفضل الصمود الذي يقودنا للنصر العظيم”.

وأضاف: “نحتفي اليوم بمولد الرسول الأعظم وفجر الانتصار يلوح في الأفق لتحرير كل المحافظات اليمنية”، مشيراً إلى أن الاحتفالات العظيمة بالمولد النبوي ستجعل من اليمن البلد الأول على مستوى العالم في حب رسول الله.

ودعا عضو السياسي الأعلى، إلى ضرورة تنفيذ توجيهات قائد الثورة بالتركيز على مشاريع الإحسان على الفقراء والمساكين وتعزيز التكافل الاجتماعي بالتزامن مع هذه المناسبة.

بدوره، قال وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق: “نجتمع اليوم في إطار الفعاليات التحضيرية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تمهيدا للفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول”، مشيراً إلى أن إحياء مولد الرسول يعكس الحب والوفاء له واقتفاء اثره في كل شؤون الحياة.

ولفت الوزير مطلق، إلى دلالات ومعاني الاحتفال بهذه المناسبة لتهذيب النفوس وتعزيز الوعي وتحقيق الانتصارات على أعداء الأمة.

وأشار إلى أن أبناء الشعب اليمني هم أحفاد الأنصار وفي طليعة الشعوب التي تهتم بأحياء هذه المناسبة الدينية التي تمثل محطة فارقة في تاريخ الإنسانية، لافتا إلى أهمية التزود من أخلاق وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، لمواجهات التحديات والصعوبات.

وأكد وزير الأشغال، أهمية التركيز خلال هذه الأيام المباركة على أعمال البر والإحسان للفقراء وإغاثة المحتاجين، داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لأحياء ذكرى مولد سيد البشرية يوم الاثنين المقبل في العاصمة صنعاء.

وفي الفعالية، تحدث الشيخ حميد زياد، وأمين مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني سعيد باكحيل، عن مكارم الرسول الكريم وما حققه للأمة من رفعة ومكانة بين الأمم.

وأشارا إلى أهمية أن تعود الأمة إلى مجدها وعزتها بعد عقود من التيه والتبعية لأعدائها، لافتين إلى حاجة الأمة إلى استحضار الدروس واستلهام العبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في الصبر والثبات والتضحية لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

حفلت الفعالية بقصائد مادحة وفقرات معبرة عن ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأكرم وصدارتهم في نصرته والاحتفاء بمولده.