الصمود حتى النصر

المقداد: سوريا حريصة على مساعدة لبنان لتجاوز ما يمر به من تحديات

الصمود|وكالات|

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب خلال لقائهما على هامش مؤتمر دول عدم الانحياز في بلغراد، العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

 

وأعرب المقداد عن “حرص سوريا على رفاه وتقدّم الأشقاء اللبنانيين”، مؤكداً “تقديم المساعدة الممكنة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي مر بها لبنان خلال الفترة الماضية”.

 

من جهته، شكر الوزير بوحبيب “سوريا على ما تقدمه للبنان وخاصة فيما يتعلق بموارد الطاقة”.

 

كما ناقش الوزيران “عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم وديارهم”، حيث أبدى المقداد ترحيب سوريا بجميع أبنائها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتأمين عودة طوعية وكريمة لهم، مشيراً إلى أنّ “سوريا أصدرت المراسيم والقوانين لتسهيل تلك العودة”.

 

وطالب المقداد “المنظمات الدولية بالقيام بواجبها تجاه اللاجئين السوريين وعدم إعاقة عودتهم إلى وطنهم الأم سوريا”.

 

وفي وقتٍ سابق، قال المقداد عن عودة اللاجئين خلال مقابلة مع الميادين، إنّ “ما يمنعهم من العودة إلى سوريا هو الضغوط الاقتصادية التي تمارسها الولايات المتّحدة”، وسأل: “ماذا يعني قانون قيصر؟ هل يشجّع قانون قيصر وتطبيقات قانون قيصر المواطن السوري على العودة إلى بلاده؟ أكيد لا”.

 

يذكر أنّ السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، أكّد للميادين في شباط/ فبراير الماضي، أنّ “لبنان وسوريا تربطهما أواصر كبيرة تفرض عليهما التفكير بمنطق يحفظ حقّ الشّعبين”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com