الصمود حتى النصر

30موهبة درامية في مسابقات المسرح بمهرجان الرسول الأعظم

الصمود | أوضح عبدالغني الحاكم مدير الإنتاج بمؤسسة الإمام الهادي مسؤول مسابقات المسرح والجانب الفني بمهرجان الرسول الأعظم، أن 30 من الموهببن في مجال التمثيل الدرامي والمسرح، يقدمون من خلال اربع فرق مسرحية اعمالاً إبداعية للمنافسة على الثلاثة المراكز الأولى.

وأشار الحاكم إلى أن مسابقات المسرح بدأت يوم الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس، تعرض الفرق المتنافسة اعمالها المسرحية مساءً على مسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة… وقال: “مايميز مسابقة المسرح لهذا لعام هو التركيز على اختيار المواهب الفردية، حيث عملنا قبل بدء المهرجان بشهرين ومن خلال لجان متخصصة في أمانة العاصمة والمحافظات، على استقبال طلبات 450 متقدماً، بعدها تم الفرز واختيار 30 متسابقاَ من أفضل المتقدمين، تقسيمهم في إطار مهرجان الرسول الاعظم إلى اربع فرق مسرحية”.

 

واضاف عبدالغني الحاكم: انه بعد اختيار المتسابقين تم الحاقهم بورشة تدريبية أكاديمية، تلقوا فيها مواد في الدراما والمسرح والتمثيل الدرامي المحلي الخارجي، بهدف صقل مواهب المشاركين.. آملاً من خلال نتائج تقييم لجنة التحكيم للأعمال المسرحية والدرامية، اكتشاف عدد من شباب نجوم الدراما الصاعدين، خصوصاً وأن لجنة التحكيم تضم نخبة من المخرجين البارزين، كالأستاذ إبراهيم الأبيض، الأستاذ عبدالعزيز الحرازي، الممثل القدير عادل سمنان، والكوميدي المعروف عبدالناصر العرايس.

 

وتطرق مسؤول مسابقات المسرح والجانب الفني بمهرجان الرسول الأعظم بدورته الثامنة، إلى أن هناك 12 عرضاً مسرحياً يشارك فيها ألمع نجوم الدراما اليمنية والكوميديا والمسرح، تعرض يومياَ صباحاً في جامعة صنعاء قاعة الشهيد البروفسور احمد شرف الدين، ومساءَ في مسرح الهواء الطلق.