الصمود حتى النصر

الحكومة التونسية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

الصمود|وكالات|

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، صباح اليوم الاثنين، أمرا يقضي بتسمية رئيس الحكومة وأعضائها.

وقال الرئيس التونسي: سنفتح كل الملفات ولن نستثني أيا منها، محذرا من التعدي على الدولة ومؤسساتها، مشيرا إلى أنه تم تشكيل الحكومة بأسرع مما توقع الآخرون، مؤكدا أننا لسنا تحت وصاية أي طرف، وأن قرراته مبنية على الدستور وليس كما يصفها البعض بالانقلاب.

من جهتها شددت رئيس الحكومة التونسية الجديدة نجلاء بودن عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيّد، على إعادة الثقة بالمؤسسات ومكافحة الفساد ضمن إطار القانون.

وأكدت ضرورة تطوير عمل الوزارات وتجسيد مبدأ المراقبة والمحاسبة واختيار الكفاءات الأقدر على تولي الشأن العام، مشيرة إلى أنه تم الإبقاء على الهيكلة الحالية للحكومة على أن يتم النظر لاحقا في تطويرها.

وكان قيس سعيد قد كلف في 29 سبتمبر الماضي، نجلاء بودن رمضان بتشكيل الحكومة، وهي أوّل امرأة تتولّى هذا المنصب في تاريخ تونس.

وكان الرئيس التونسي، قيس سعيد، قد ناقش أمس الأحد آخر تطورات تشكيل الحكومة الجديدة مع نجلاء بودن، المكلفة بتشكيل الحكومة الجديدة،

وأكد سعيد أنه يجب تشكيل حكومة تلبي تطلعات وطموحات الشعب التونسي خاصة في هذه الفترة الراهنة الحساسة من عمر البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com