الصمود حتى النصر

مخطط صهيوني لبناء أكثر من 100 وحدة استيطانية جديدة جنوب القدس

الصمود|وكالات|

كشفت وسائل إعلامية عبرية، اليوم الاثنين، عن مخطط لبناء 104 وحدات استيطانية في مستوطنة “جيلو” جنوبي القدس المحتلة.

وقالت القناة “السابعة” العبرية: إن شركة “كارتا” العقارية الصهيونية ستبني هذه الوحدات والتي ستتضمن مشروعًا تجاريًّا بالمكان، مشيرةً إلى أن التكلفة ستصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

ونقلت القناة عن رئيس مجلس إدارة مجموعة “كارتا” أميشاي نيمان، قوله: “هذا موقع سكني شهير للغاية، على الخط الأزرق للسكك الحديدية الخفيفة، في واحدة من أعلى النقاط في المدينة مع إطلالة خلابة على القدس، مما يجعله من أكثر المشاريع الاستراتيجية“.

وأشار إلى أن هذا المشروع، ينضم إلى عدد من المشاريع الأخرى التي تقودها الشركة على محور السكك الحديدية الخفيفة، إلى جانب العديد من مشاريع البناء في المدينة، والتي يبلغ عددها حسب الخطة آلاف الوحدات السكنية (الاستيطانية) وتقع مستوطنة “جيلو” داخل أراضي الضفة الغربية المحتلة، وأقيمت على أراضي قرية “الولجة” المدمرة عام 1948 وأراضي مدينة “بيت جالا” بمحافظة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، وضمت إلى القدس أحاديًّا من جانب الاحتلال.

ووفق تقديرات “إسرائيلية” وفلسطينية، يوجد نحو 700 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة و124 بؤرة استيطانية.

ويعدّ المجتمع الدولي بأغلبية ساحقة أن المستوطنات في الضفة الغربية غير شرعية، ويستند هذا إلى اتفاقية جنيف الرابعة، التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل مستوطنين إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، ويرى فيه تهديدًا لحل الدولتين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com