الصمود حتى النصر

لقاء موسع للخطباء والمرشدين بذمار يناقش الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي

الصمود|

ناقش لقاء موسع للخطباء والمرشدين عقد اليوم بمحافظة ذمار الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وخلال اللقاء الذي نظمه مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع مكتب الإرشاد، أكد المحافظ محمد البخيتي أهمية تضافر الجهود لإنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد الذي يعد محطة للتذكير بالدروس والعبر المستفادة من حياة الرسول الكريم.

 

ولفت  المحافظ البخيتي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق إلى أهمية المشاركة الفاعلة والحشد والترتيب بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.

 

وشدد على أهمية استغلال المولد النبوي لإنهاء الخلافات والتصالح والتسامح بين أبناء المجتمع، والمبادرة لفعل الخيرات والإحسان.

 

فيما أكد مشرف المحافظة فاضل الشرقي أهمية تكريس ثقافة الاحتفاء بالمولد والرد على كل من يحاول التشكيك بأهميته، لافتا إلى أن اليمنيين يحتلفون منذ مئات السنين بذكرى المولد النبوي.

 

وشدد على أهمية تعظيم رسول الله ومعرفة شخصيته وتعامله وأخلاقه وحياته والتأسي بنهجه .. مستعرضا المحاولات التي قام بها أعداء الأمة لتشويه صورة رسول الله من خلال ما تم اختلاقه من قصص وروايات ليس للرسول صلوات الله وسلامه عليه، أي علاقة بها.. داعياً للعودة إلى كتاب الله لمعرفة أخلاق الرسول وصفاته القيادية ودراسة وتحليل شخصيته.

 

من جانبهم أكد مفتي المحافظة القاضي محمد الأكوع و مديرا مكتبي هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي والإرشاد عبدالله اللاحجي، وعن الخطباء هادي الوشلي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوى والتسابق إلى فعل الخيرات وترسيخ أهمية هذه الذكرى في أوساط النشء والشباب وإظهار الفرحة والسرور والتراحم بين أبناء المجتمع.

 

حضر اللقاء عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والإشرافي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com