الصمود حتى النصر

جامعة الحديدة تنظم ندوة فكرية ثقافية بذكرى المولد النبوي

الصمود|

نظم مركز التعليم المستمر وكلية التربية البدنية الرياضية بجامعة الحديدة بالتعاون مع مكتب الإرشاد وبالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، ندوة فكرية ثقافية توعوية بعنوان ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ).

وفي افتتاح الندوة أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أهمية الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء به والتأسي بأخلاقه.

ودعا كافة منتسبي الجامعة والطلاب والطالبات إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ستنظمها الجامعة خلال الأيام المقبلة إحياء لذكرى المولد النبوي وكذا الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أشار ممثل الوحدة الثقافية يحيى الحجاجي إلى أن حب الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يجب أن يكون مقرونا بالعمل.

واعتبر أن الاحتفالات بالمولد النبوي تمثل صورة من صور الصراع بين المؤمنين برسالات الله وأنبيائه وبين الملحدين والكفار، مشيداً بالدور الذي تقوم به الجامعة في توعية المجتمع وتخريج قادته للمستقبل.

بدوره أشار ممثل وحدة العلماء والمتعلمين محمد بلغيث إلى الحكمة الجوهرية من إرسال الرسل في كل أمة من أجل محاربة الطواغيت وإقامة العدل.. مؤكدا أهمية المنهج المحمدي في قوة الأمة وعزتها وكرامتها وتفوقها على أعدائها.

وفي مشاركته خلال الندوة أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ، وجوب احتفال جميع المسلمين بالمولد النبوي الشريف، مشيراً إلى الدروس والعبر من هذه الاحتفالات في تجديد الأخلاق والسلوكيات التي جاء بها الرسول الأعظم.

من جانبه تطرق عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي إلى فضائل الرسالة المحمدية في نشر الهدى ومحاربة المعاصي والرذيلة.. مؤكدا أن الإحتفال بالمولد وإظهار الزينة في ذلك هي في حقيقتها دعوة للتأسي به وبأخلاقه الكريمة .

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة والأمين العام وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفو الجامعة والطلاب والطالبات