الصمود حتى النصر

هيئة الأوقاف بإب تدشن فعاليات المولد النبوي الشريف

الصمود|
دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم السبت، فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443هـ.

وفي التدشين، أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد خير البرية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، لاستلهام العبر والعظات من حياته وسيرته النيرة في الدعوة إلى الله وإصلاح حال الأمة.

وأوضح إلى أن سير الأمة على خطى سيد الخلق ستنتصر على قوى العدوان والبغي وسينتصر الوطن وإرادة أبنائه، داعياً المغرر بهم العودة إلى جادة الصواب بالاستفادة من قرار العفو العام والرجوع إلى وطنهم ومناطقهم آمنين.

ولفت المحافظ صلاح إلى أن كل أبناء إب على قلب رجل واحد في مواجهة قوى العدوان وأدواته، حاثا على المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة والمساهمة في التحشيد للجبهات ورفد قافلة النبي الأعظم للمرابطين في الجبهات.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها عليه الصلاة والسلام.

وبين أن مولده لم يكن حدثاً عادياً بل عظيماً غير مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية.

وأوضح العلامة الحوثي أن اليمنيين لهم ارتباط خاص برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية، مستعرضاً الشواهد الإسلامية عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم.

واعتبر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

فيما أشار مشرف المحافظة يحيى اليوسفي، إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل حافزاً لتعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء لله ورسوله والوطن، موضحاً أن أهم مرتكزات القوة والنصر على الأعداء، التمسك بالدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بمعلم البشرية وقائدها اﻷعظم، محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة بندر العسل، إلى احتفاء اليمنيين بهذه الذكرى يعكس حبهم وولائهم للرسول الخاتم، مبيناً أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد، رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني بمنهج رسوله الكريم قولاً وعملاً.

إلى ذلك، استعرض فضيلة العلامة توفيق العودي في كلمة العلماء، المواقف الجهادية التي خاضها رسول الله لتوحيد الأمة وإعلاء قيم رسالة السماء، معتبراً المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

تخلل التدشين أوبريت إنشادي بعنوان (نفحات من مولد الرسول) لفرقة مكتب الثقافة ومؤسسة آماس، وقصيدتان للشاعرين عبدالقادر البنا وفؤاد باشا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com