الصمود حتى النصر

فعالية خطابية لهيئة الزكاة بصنعاء إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء اليوم السبت ، فعالية خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية اعتبر محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي الاحتفال بهذه المناسبة، رسالة ايمانية يمانية قوية بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة كسلوك حياة ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان والتغلب على كافة التحديات.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

كما أكد المحافظ في الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة فارس الكهالي وصالح المنتصر وعبدالملك الغربي وحسن موفعة وعبدالله الطاهري، أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام السابع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول كونها محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي، انطلاقاً من محبتهم وتوقيرهم لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض الهادي، شذرات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المظللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما تطرق وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، إلى إرتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

وأكد أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم يحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.

بدوره لفت مدير مكتب الزكاة بالمحافظة حميد الغولي ، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الاعظم الذي جاء يتمم مكارم الأخلاق.. مشيرا الى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأكد أهمية التفاعل مع خطة فعاليات هذا العام للاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بهديه القويم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمديريات وحشد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وموظفي الزكاة، قصيدة شعرية ومديح إنشادي في حب النبي وسيرته العطرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com