الصمود حتى النصر

فريق زراعي لتقييم أوضاع الزراعة في المديريات المحررة بمحافظة شبوة

الصمود- صنعاء
زار فريق فني زراعي برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، مديريات شبوة المحررة بهدف تقييم الأراضي الزراعية فيها.

وتأتي الزيارة للاطلاع على أوضاع القطاع الزراعي في مديريات بيحان وعين وعسيلان بشبوة وهي مناطق حررها أبطال الجيش واللجان الشعبية مؤخرا من قوى الاحتلال.

وعلى هامش الزيارة ناقش الفريق مع مسؤولي الزراعة في مديرية بيحان أهم التحديات والتدخلات العاجلة في القطاع الزراعي، والأنشطة ذات الأولوية التي يجب البدء بتنفيذها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

وتم التأكيد على أهمية تزويد المزارعين ببذور القمح من صنف غنيمي، وبذور البطاطس، وعمل صيانة لقنوات وادي بيحان، وتوفير عدد من منظومات الطاقه الشمسية.

كما تم الاتفاق على تكليف لجنة من مهندسي الري لعمل دراسة لقنوات سد أسر وتشجير مداخل مديريات عين وعسيلان وبيحان في سبيل تحسين الوضع الأقتصادي المنهار الذي عانى منه أبناء المديريات الأربع جراء السياسات المتعمدة لدول العدوان في المناطق المحتلة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الأنتاج النباتي أن محافظة شبوة تمتلك مساحات زراعية واسعة وخصبة، وتتدفق إليها المياه من عدة مناطق، وهو ما يحتم على الجميع الاستفادة من هذه الميزة واستغلالها في زراعة مختلف المحاصيل.