الصمود حتى النصر

رئيس تحالف “الفتح” العراقي: اتفاقية “النفط” مقابل الاعمار هي الخيار الأمثل لبناء عراق جديد

الصمود:

أكد رئيس تحالف “الفتح” هادي العامري، في خطاب ألقاه في محافظة المثنى أنّ النفط مقابل الإعمار، المتمثل في الاتفاقية الصينية، هو “الخيار الأمثل لطريق بناء عراق جديد”.

وكان العامري قد دعا في المهرجان المركزي لـ”الفتح” في بغداد إلى “الزحف نحو صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات تلبيةً لنداء المرجعية”، مؤكداً “الحرص على إخراج القوات الأجنبية من البلاد”، ومشدداً على “ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وفرض القانون”.

من جهته رأى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، أنّ “هناك جبهتين اليوم، الأولى تريد بناء العراق والثانية تبحث عن خرابه، الأولى تسعى إلى إخراج الاحتلال والثانية تريد التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وفي وقتٍ سابق، أكّد الخزعلي أنّ “أبعاد الانتخابات المقبلة تشمل قضايا أساسية، مثل مستقبل الحشد الشعبي ومصير الاتفاقية الصينية، ومعالجة قضية الطاقة”، مضيفاً أنّ “الإرادات الخارجية تتصارع وتحاول أن ترجّح هذه الكفّة على تلك”.

وستنطلق الانتخابات في العراق في اليوم العاشر من الشهر الحالي، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتحت إشراف رقابة دولية ومحلية لضمان نزاهة الانتخابات.

يشار إلى أنّ الحكومة العراقية السابقة وقعت خلال زيارة للصين العام الماضي، مذكرات تفاهم عدة مع بكين في مجال تنفيذ المشاريع الاقتصادية والنقل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com