الصمود حتى النصر

وزير الصناعة يطلع على مستوى تنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بصنعاء

الصمود:

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ومحافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم على مستوى تنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وأجزائه.

واستمع الوزير الدرة والمحافظ الهادي ومعهما وكيل الوزارة لشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني ووكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي إلى شرح من مديرمكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني عن سير تطبيق القرار في كافة المخابز والافران بمديريات المحافظة والإجراءات التي يتم اتخاذها في حق المخالفين لتنفيذ هذا القرار.

وزار وزير الصناعة ومحافظة صنعاء عدد من الأفران والمخابز في المحافظة للتأكد من تطبيق القرار ومدى التزام أصحاب المخابز والأفران به .

وخلال النزول أكد وزير الصناعة أهمية الرقابة المجتمعية لمساندة جهود الوزارة والسلطات المحلية في تنفيذ هذا القرار الذي يصب في خدمة المواطن.

وأهاب بوسائل الإعلام دعم جهود الوزارة والسلطات المحلية ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش.. مشيدا بدعم قيادة محافظة صنعاء لهذه الجهود وتوزيع ميازين للمخابز والأفران مجانا .

كما دعا الوزير الدرة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية في أوزان الرغيف على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ وسيتم التفاعل مع بلاغاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .

من جهته ثمن محافظ صنعاء خطوات وزارة الصناعة في إصدار قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام تنفيذا لإحدى الاولويات العشر للحكومة والتي تهدف إلى حماية القوت الضروري للمواطن من عمليات التلاعب وتسهيل عملية البيع والشراء.

وشدد على ضرورة التزام المخابز والأفران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام والتقيد بالاشتراطات الصحية والمواصفات حفاظا على الصحة العامة.

ولفت إلى ان عملية البيع لرغيف الخبز بالكيلو جرام توحد معيار السعر للجميع وتساعد على ضبط المخالفين وتفعيل الرقابة الذاتية للمواطنين.

وأكد استعداد قيادة المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لمكتب الصناعة ليقوم بمهامه في عملية الرقابة على الأسعار والأسواق وضبط المخالفات السعرية وحماية المستهلك من الغش.

فيما استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون المكاتب والفروع الجهود التي تبذلها الوزارة ومكاتبها في امانة العاصمة والمحافظات لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام.

وأكد أهمية تعاون السلطات المحلية مع جهود الوزارة انطلاقا من دورها الرقابي والإشرافي والميداني بما يسهم في إنجاح عملية الرقابة ومنع التلاعب والغش التجاري من قبل بعض ضعفاء النفوس.

رافقهم خلال النزول الميداني مدير مديرية مركز محافظة صنعاء أحمد علي عثمان .