الصمود حتى النصر

فعاليات متنوعة في مديريات أمانة العاصمة احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف

الصمود:

أقيمت بمديريات أمانة العاصمة اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

ففي الفعالية التي أقيمت بمديرية الصافية، أكد وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والسير على نهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار في الفعالية التي حضرها، الوكيل المساعد أحسن القاضي، إلى ما تحتله هذه المناسبة من أهمية للاحتفاء بأعظم قائد وشخصية عرفها التاريخ .. مؤكداً أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والاقتداء بالرحمة المهداة للعالمين.

فيما نظم طلاب مدارس المتميزين بالصافية زيارة، إلى دار رعاية الأيتام ومؤسسة الرحمة لليتيمات، وقدموا هدايا رمزيه للأيتام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الزيارة أشاد مديرا مكتب التربية بمديرية الصافية سيف البسارة ودار رعاية الأيتام أحمد الخزان ورئيسة مؤسسة الرحمة رقية الحجري ورئيسة مجلس إدارة مدارس المتميزين أميرة عبدالمغني, بمبادرة الطلاب التي تجسد التكافل الاجتماعي اقتداء بالرسول الكريم.. مؤكدين أهمية غرس قيم وأخلاق الرسول الكريم في نفوس الطلاب.

كما أقيمت في مديريات الثورة والسبعين وآزال، فعاليات تربوية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وألقيت كلمات، أكدت على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي.

تخللت الفعاليات بحضور عضو الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة شرف الهادي ووكيل الأمانة المساعد محمد شرف الدين ومدراء المديريات, قصائد وأناشيد ومسابقات ومسرحيات.

إلى ذلك احتفلت مدارس مديريات شعوب وبني الحارث ومعين والوحدة, بمناسبة ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

وجسدت كلمات وفقرات الفعاليات التي قدمها طلاب وطالبات المدارس, حب ومكانة الرسول الكريم الارتباط به والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في تصحيح واقع الأمة ومواجهة التحديات والأخطار التي تواجهها.