الصمود حتى النصر

رئيس مجلس الشورى: ما رأيناه اليوم يمثل أحد إنجازات ثورة 21 سبتمبر

الصمود|

زار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، اليوم، معرض التخطيط العمراني في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

 

واطّلع رئيس المجلس ومعه عدد من أعضاء ومستشاري مجلس الشورى، ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبد العزيز العنسي، على أجنحة المعرض الذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التخطيط العمراني في التنمية وإظهار مراحل التخطيط في اليمن.

 

وتضمّن المعرض نماذج لمخططات عامة لبعض المُدن الرئيسية، ومراحل التخطيط، إضافة إلى نماذج لمخططات الحفاظ على المدن التاريخية.

 

وتضمّن المعرض مقارنة نماذج المخططات النموذجية في محافظة صنعاء، التي تم تنفيذها، ونماذج للمخططات التي لم تنفذ حسب المخطط، إضافة إلى دراسات لمخططات عامة وتفصيلية لبعض المدن في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى نماذج من دراسات مخطط عام لمدينة صنعاء الكبرى، ودراسة خدمات البنية التحتية للمدينة، ودراسة تحديث مخطط مدينة صنعاء.

 

واستمعوا إلى شرح حول أهمية المعرض في عرض مخططات المدن الرئيسية والثانوية ومراحل تطوّرها، والحفاظ على المواقع الأثرية والأراضي الزراعية، والصعوبات التي تواجه التخطيط الحضري جراء البناء العشوائي.

 

وخلال الزيارة، عبّر رئيس مجلس الشورى عن سعادته بما شاهده من مخططات ودراسات في المجال العمراني.. وقال: “ما رأيناه اليوم يمثل أحد إنجازات ثورة 21 سبتمبر، ويتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة والمولد النبوي الشريف، والانتصارات العظيمة في مختلف جبهات العزة والكرامة”.

 

وأشار إلى أن اليمن تمكّن من الصمود خلال السبع السنوات الماضية، بفضل التمسك بكتاب الله، وتوجيهات القيادة الثورية الحكيمة، وتماسك أبناء الشعب وحفاظهم على الهوية الإيمانية.

 

وعبّر العيدروس عن أمله في أن تترجم المخططات التي تضمّنها المعرض على أرض الواقع، وأن تحظى بدعم من مختلف مؤسسات الدولة .. مؤكدا على أهمية التعاون مع الهيئة لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

ولفت إلى أن المجلس سيعمل -من خلال أعضائه في المحافظات- على الإسهام في تذليل الصعوبات التي تواجه الهيئة في تنفيذ مخططات البناء العمراني.

 

وأشاد رئيس المجلس بما تضمّنه المعرض من مخططات ودراسات تهدف إلى ترسيخ أسس للبناء العمراني