الصمود حتى النصر

أسماء.. صنعاء تقضي بالإعدام والسجن لأعضاء خلية تابعة للقاعدة بينهم أجانب وتذكر الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني

الصمود|

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء 5 متهمين من تنظيم القاعدة التكفيري بينهم أجنبيان (كيني وسعودي) بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة لما يسمى بتنظيم القاعدة وداعش التكفيريين.

وقضت المحكمة في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة القاضي محمد مفلح، على المتهمين الثاني والثالث وهم راشد علي جرب المكنى أبو شعبان (كيني الجنسية)، وخالد عصام أحمد عمر المكنى عزالدين العدني، بالإعدام والاكتفاء لبقية المتهمين بينهم سعودي الجنسية بالمدة التي قضوها في الحبس.

وقد تم القبض عليهم أثناء مشاركتهم للقتال مع مرتزقة العدوان في البيضاء.

وتتهم النيابة العامة كل من عبدالفتاح إسماعيل ناصر الأسدي المكنى أبو مصعب الصنعاني، وراشد علي جرب المكنى أبو شعبان، وخالد عصام أحمد عمر المكنى عزالدين العدني، ونايف سلامه عشوي الرويلي (سعودي الجنسية) المكنى عبدالمنان، وسيف سعد مهدي التيسي، بما يلي: (المتهمين من الأول حتي الرابع بالاشتراك في عصابه مسلحة لما يسمى بتنظيم القاعدة وداعش التكفيري في محافظة البيضاء وتدربوا في معسكرات ذلك التنظيم على استخدام الأسلحة وشاركوا مع عناصر التنظيم في استهدف النقاط الأمنية وإقلاق السكينة العامة في البيضاء).

فيما قام المتهم الأول بمفرده بالسعي لدي مرتزقة تحالف العدوان السعودي الذي يشن حربا علي الجمهورية اليمنية مع المتواجدين في حجور الشام محافظة حجة والالتحاق في صفوفهم والمشاركة معهم في القتال ضد الجيش واللجان الشعبية بقصد إضعاف قوة الدفاع عن البلاد.

فيما المتهم الخامس قام بمفرده بتقديم مساعدة سابقة ولاحقه للمتهمين الثاني وحتى الرابع وآخرين مجهولين من تنظيم داعش في البيضاء، حيث قام بتسهيل تنقلاتهم للقيام بأعمال إجرامية وزرع عبوات ناسفة.

وطالبت النيابة في قرار الاتهام من هيئة المحكم إنزال أقصى العقوبة المقرة قانونا ضد المتهمين ومصادرة مضبوطات الجريمة.