الصمود حتى النصر

تدشين مشروع تأهيل قسم عمليات الطوارئ في المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء

الصمود| صنعاء:

افتتح وكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور مطهر مرشد وبحضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن إيرلو مشروع إعادة تأهيل وترميم قسم عمليات الطوارئ التوليدية بالمستشفى والمتوقف منذ أكثر من ٢٥ سنة وذلك بدعم وتمويل من السفارة الإيرانية بصنعاء.

وقال السفير إيرلو خلال الافتتاح: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى جاهدة لإيصال المساعدات الطبية والإنسانية للشعب اليمني، مُشيراً إلى أن ترميم المستشفى جاء بناءً على طلب من وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل، وَأن هذا الدعم يأتي في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين والذي سيستمر في كافة المجالات.

وَقال وكيل وزارة الصحة، الدكتور علي جحاف، خلال الافتتاح: إن مدخلات هذا المشروع تصب في مصلحة المرضى اليمنيين، ويخفف من معاناتهم ولاسيما واليمن يعيش في ظروف الحصار، مقدما شكره للشعب والقيادة الإيرانية، ومتطلعا للمزيد من الدعم في هذا الجانب.

من جانبه، وجّه رئيس هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور مطهر مرشد شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذا الدعم لترميم قسم العمليات الكبرى، مُشيراً إلى أنه تم تجهيز المركز بأجهزة حديثة ذات مواصفات عالمية وهو إنجاز نوعي في ظل العدوان والحصار المُستمرّ على اليمن للعام السابع على التوالي.

وفي ختام الافتتاح، كرّمت السفارة الإيرانية بصنعاء قيادة المستشفى الجمهوري التعليمي وعدد من المهندسين والعاملين في المشروع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com