الصمود حتى النصر

محمد النعيمي يفتتح مهرجان “إليك يا رسول الله” للمنتجات المحلية بميدان التحرير

الصمود|

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي اليوم بصنعاء، مهرجان “إليك يا رسول الله” للمنتجات المحلية، الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع مؤسسة البراءة التنموية الخيرية.

 

يهدف المهرجان الذي يستمر أربعة أيام، إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها.

 

ويتضمن المهرجان الذي يقام بسوق الخميس بميدان التحرير، على معرض لمنتجات الأسر يحتوي عددا من الاجنحة لعرض نماذج لمختلف المنتجات المحلية من المواد الغذائية, الأزياء والملابس, المشغولات اليدوية, الإكسسوارات, العطور والبخور, المنظفات والصابون, والعسل.

 

وفي افتتاح المهرجان، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى النعيمي، أهمية المهرجان لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج والتصنيع وبجودة عالية وتحفيز الآخرين للإقتداء بتلك الأسر وصولا إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى ما حققه الشعب اليمني من نجاحات وإنجازات في مجال الإنتاج والتصنيع سواء الغذائي والإستهلاكي أو التصنيع العسكري لأسلحة الردع الإستراتيجية.

 

ولفت النعيمي إلى أهمية التصنيع المحلي للتقليل من فاتورة الإستيراد وصولا للاكتفاء الذاتي ..داعيا الأسر المنتجة إلى الاهتمام بتحسين منتجاتها لتتمكن من منافسة المنتجات المستوردة.

 

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، إلى أهمية المهرجان لإبراز منتجات وصناعات الأسر المنتجة والترويج لها وزرع الثقة بين المنتج والمستهلك.

 

وأكد أهمية دور الأسر المنتجة للمساهمة في تحقيق الإكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. مبديا  إستعداد وزارة الصناعة لتذليل الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة وتسخير كافة الامكانيات المتاحة لها.

 

ودعا نائب وزير الصناعة، الجهات المعنية إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة وأن تكون مشترياتها من المنتجات المحلية .. لافتا إلى أن وزارة الصناعة ستطلق هذا العام البرنامج الوطني لدعم وتشجيع المنتج المحلي بالشراكة مع الجهات المعنية بالصناعات والمشاريع الصغيرة ومنظمات المجتمع المدني.

 

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني وأمين عام جمعية البراءة التنموية والخيرية سارة جحاف، على أهمية تنظيم هذا المهرجان الذي يأتي في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 

وأشاروا إلى أن الهدف من المهرجان هو فتح المجال للأسر المنتجة لإبراز منتجاتها التي تتميز بجودة عالية وإتاحة الفرص للمشاريع الصغيرة والأصغر لتوسعة إنتاجها وإدخال أسر جديدة في مجال الإنتاج والتصنيع، إضافة إلى فتح مجالات للشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في الجوانب التنموية والإنتاجية ونشر ثقافة شراء المنتج المحلي.

 

وأشادا بدور المرأة اليمنية وإسهاماتها في عملية البناء والتنمية.. داعين وسائل الإعلام للتوعية بأهمية المنتج المحلي والتشجيع على استهلاك المنتجات المحلية.

 

حضر الافتتاح، وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد عبدالكريم ورئيس الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة أحمد الكبسي ورئيس صندوق تنمية المشاريع الصغيرة الدكتور إبراهيم شيبان والقائم بأعمال رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي