الصمود حتى النصر

صنعاء تعلن عن عدد من الإجراءات وتوقيف 53 ضابطاً بعد ثبوت ارتكابهم لمخالفات جسيمة وإحالتهم للإجراءات القانونية “تفاصيل”

الصمود|

أعلنت لجنة استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بمراكز الشرطة بمحافظتي إب وصعدة اليوم، نتائج أعمالها النهائية.

 

وأشارت اللجنة في مؤتمر صحفي عقد اليوم، إلى أن اللجنة استقبلت 280 شكوى ضد الشرطة في مديريات (المشنة – الظهار – ريف إب – جبلة) و122 في مديريات أخرى بمحافظة إب.

 

وأكدت اللجنة أنه تم اتخاذ الإجراءات في 268 شكوى ولا تزال 12 شكوى قيد التحقيق.. كما تم توقيف 46 ضابطا وصف ضابط بعد ثبوت ارتكابهم لمخالفات جسيمة وإحالتهم للإجراءات القانونية.

 

وبينت اللجنة أنه تم توجيه إنذارات نهائية لعدد 34 ضابطا وصف ضابط لارتكابهم مخالفات بسيطة كما تم اتخاذ إجراءات عقابية أخرى بحق 6 ضباط.

 

وفي محافظة صعدة.. قالت لجنة استقبال الشكاوى إنه تم استقبال 222 شكوى واتخذت اللجنة عددا من الإجراءات بحق الضباط المخالفين.

 

وأكدت اللجنة أنه تم توقيف 2 من مدراء مراكز الشرطة ونائب مدير مركز للشرطة، و2 من مدراء أمن المديريات ونائب مدير أمن ومساعد مدير أمن.

 

وأشارت اللجنة إلى أنه تم توجيه إنذارات لعدد 17 ضابطا من مدراء مراكز الشرطة ونوابهم وضباط محققين، كما أحالت اللجنة 3 من مدراء أمن المديريات و2 من المشرفين الأمنيين وضابط منشآت إلى جهاز المفتش العام.

 

وأضافت اللجنة أنه تم إحالة مدير أمن مديرية و2 من مدراء مراكز الشرطة ونائب مدير مركز شرطة ومدير مكتب مدير أمن إلى المجلس التأديبي