الصمود حتى النصر

عبداللهيان: لا مكان للكيان الصهيوني المزيف في مستقبل المنطقة

الصمود|وكالات|

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن الكيان الصهيوني المزيف لا مكان له في مستقبل المنطقة.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن عبداللهيان في حديث مع القناة الأولى للتلفزيون الايراني، قوله: إن الحكومة الـ13 تركز على تعزيز التعاون مع دول الجوار.. واصفا العلاقات القائمة بين إيران وأذربيجان بانها تتمتع بأفضل حالاتها.

 

وأوضح أن بلاده دعمت تحرير قره باغ وأن مسؤولي جمهورية أذربيجان ملمون بهذا الأمر.

 

واضاف: “خلال عملية تحرير قره باغ جاءت بعض التيارات الإرهابية إلى هذه المنطقة والكيان الصهيوني أيضا سعى إلى استغلال هذا التوتر”.

 

وتابع: “خلال اشتباكات قره باغ أعربنا عن قلقنا من تواجد الكيان الصهيوني في هذا البلد على المستويين السياسي والأمني”.

 

وشدد عبد اللهيان على أن إيران لن تتسامح مع تواجد الكيان الصهيوني المزيف بالقرب من حدودها.. مؤكدا أن الكيان الصهيوني لا مكان له في مستقبل المنطقة.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني أن بلاده ستعود للمفاوضات النووية قريبا.. مؤكداً أن المفاوضات يجب أن تفضي الى تحقيق مكاسب للبلاد.

 

واشار الى مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاءاته على هامشها ومنها 18 لقاء مع مسؤولي الدول الاوروبية في مقر اقامته.. قائلاً: إن “مسؤولي هذه الدول تحدثوا خلال اللقاءات عن الاقتصاد والتبادل التجاري والاقتصادي وتنمية التعاون وقد تحققت توافقات جيدة من خلال اللقاءات اجمالا”.

 

ولفت الى طلب بعض أعضاء مجموعة “4+1” لعقد اجتماع في نيويورك ورفض إيران لهذا الامر، قائلاً: “إننا نبحث في الملفات في الوقت الحاضر.. اجتماع وزراء الخارجية هذا العام لم يكن موضوعا عاديا وقد قلت للمسؤولين الأجانب بأننا لا نتهرب من التفاوض لكننا نبحث عن وقته المناسب”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com