الصمود حتى النصر

عاجل.. بيان صادر عن كبار مشايخ ووجهاء وعقال محافظة مأرب مؤكده أن من يرفض المبادرة عليه أن يتحمل مسئولية ما سيترتب على ذلك

الصمود|

أعلنت قبائل مأرب اليوم في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء، الترحيب بمبادرة قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بشأن المحافظة.

 

وأكد بيان صادر عن كبار مشايخ ووجهاء وعقال محافظة مأرب تلاه الشيخ حسين حازب عن تسليم نسخ من بيان الترحيب بالمبادرة لمكتب السيد القائد والوسيط العماني والناطق الرسمي لأنصار الله رئيس الوفد الوطني المفاوض.

 

وأشار البيان إلى أن مبادرة السيد القائد ومنذ إعلانها أوجدت حراكاً واسعاً في أوساط قبائل مأرب، كونها قدّمت التنازل من أجل اليمن ووضعت أبناء المحافظة جميعاً أمام مسئولية كبيرة .. لافتاً إلى أن الترحيب جاء بعد التواصل بين عدد من مشايخ المحافظة في صنعاء ومأرب وعواصم خارجية.

 

كما أكد البيان أن قبائل مأرب وعقالها بذلوا ويُبذلون كل الجهود والمحاولات منذ عام 2015م، لتجنيب مأرب الصراع والحرب، باعتبارها تمثل الخزنة أو المخزون لليمن، ومصدر الطاقة للشعب اليمني بأكمله والتنمية وجعلها منطقة سلام وخير للجميع.

 

وقال البيان “إن العدو استطاع عبر من يقفون معه من أبناء جلدتنا، أن يحول المحافظة إلى قاعدة له، ونقطة انطلاق لمهاجمة صنعاء ومحافظات الجمهورية”.

 

وأضاف” لم يتم احترام رغبة ومصلحة أبناء المحافظة، وتعرضوا لما تعرضوا له من الدمار والقتل والتشريد والنزوح” .

 

ولفتت قبائل مأرب، إلى أن الكرة أصبحت اليوم في ملعب الطرف الذي يقف مع قوى العدوان .. مؤكدة أن من يرفض المبادرة عليه أن يتحمل مسئولية ما سيترتب على ذلك