الصمود حتى النصر

احتفالات تربوية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

الصمود | نظمت مدارس المناطق التعليمية بمديريات الثورة ومعين وآزال وبني الحارث والصافية وصنعاء القديمة اليوم، فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعاليات التي أقيمت بمديرية الثورة بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي ومدير المديرية عقيل السقاف ومدير وكادر مكتب التربية أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وأشارت إلى أن إحياء هذه المناسبة يجسد حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجة القويم.

 

فيما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية معين حفالا تربوياً بالمولد النبوي أكد خلاله مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي، أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز أواصر الولاء والارتباط بالنبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

 

وأشار إلى الدور التاريخي لليمنيين في نصره الرسول الكريم ونشر الإسلام في أصقاع المعموره ومحاربة الكفر والباطل والدفاع عن دين الحق والهداية.. مؤكداً ضرورة استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بنهجة القويم.

 

كما نظمت احتفالية تربوية بمديرية آزال وخلال الفعالية أشار مدير المديرية محمد الغليسي إلى اهمية إحياء المولد النبوي لترسيخ الارتباط برسول الله وتجسيد مكانته وحبه في نفوس ووجدان اليمنيين.

 

وأكد ضرورة المشاركة الفاعلة في الاحتفال بالمناسبة واستغلالها في اعمال الاحسان ومساعدة الفقراء والمحتاجين وتعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات لمواجهة قوى العدوان.

 

إلى ذلك أقيمت بمديريات وبني الحارث والصافية وصنعاء القديمة فعاليات وأنشطة تربوية أكدت أن الاحتفاء بالمولد النبوي رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه القويم.

 

وحثت على استلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه القويم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.

 

تخلل الفعاليات التي حضرها قيادات وكوادر المناطق التعليمية والمدارس فقرات شعرية وإنشادية ومسرحيات قدمها طلاب وطالبات المدارس عبرت عن أهمية المناسبة.