الصمود حتى النصر

هيئة الأوقاف ومكتب الإرشاد بالحديدة ينظمان لقاءً موسعاً تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف، والإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة اليوم لقاءاً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع المدينة، تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجلية، بما يليق بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

 

ونوها بتمسك أبناء اليمن بالهوية الإيمانية و الاقتداء بالسيرة النبوية وأخلاق خير البشرية المبعوث رحمة للعالمين.

 

وأكدا أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد العهد والسير على النهج الذي جاء به الرسول الكريم من أجل الحفاظ على هوية الأمة وكيانها ووحدتها واستقرارها.

 

واعتبر قحيم والبشري، ذكرى المولد النبوي، من أهم المناسبات التي يستمد منها الجميع معاني الصمود في مواجهة التحديات التي تهدد وحدة الأمة بالسير على خطى المصطفى والتأسي بها.

 

وشددا على أهمية دور العلماء في التوعية بإحياء هذه المناسبة الدينية، وحثا تنظيم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي على مستوى كل مديرية ومسجد لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

 

ودعا قحيم والبشري العلماء والخطباء والمرشدين إلى توعية الناس بأهمية المساهمة في حملة النظافة التي يتم تنفيذها بالمحافظة لإظهارها بمظهر يليق بها.

وفي اللقاء بحضور وكيلي المحافظة على قشر ومحمد حليصي، أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي ومدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي، أن مولد المصطفى كان بداية عهد جديد لخروج الأمة من الظلمات إلى النور.

 

وأشارا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للاقتداء بنبي الأمة الذي سار على هدي القرآن العظيم.

 

وتطرق الهطفي والورفي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس مدى الارتباط بالرسول الأعظم وسيرته وأخلاقه.

 

وبينا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعبر عن حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وتجديد ارتباطاتهم به .. وحثا العلماء والخطباء والثقافيين والمرشدين والشخصيات الاجتماعية على المشاركة الفاعلة في الاحتفالات بهذه المناسبة.

 

بدورهما أكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية مفتي المحافظة الشيخ محمد محمد علي مرعي ونائب وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل، أهمية شهر ربيع الأول الذي شهد مولد خير خلق الله الذي أخرج الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

 

واستعرضا جانباً من السيرة النبوية والدروس والعبر منها .. وأكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يعزز من الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

 

تخلل اللقاء بحضور مدراء مديريات مربع المدينة ومدراء المكاتب التنفيذية قصيدة للشاعر أسد باشا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com