الصمود حتى النصر

في سياق التطبيع غير المعلن.. استثمارات سعودية في كيان العدو الإسرائيلي

الصمود|وكالات|

كشف الكاتب الأمريكي “داني زاكن” في مقال له عن تفاصيل استثمارات سعودية كبيرة لدى أحد البنوك في كيان العدو الصهيوني.

وأشار “داكن” في مقاله الذي نشره موقع “المونيتور” الأمريكي إلى أولوية السعودية لدى “إسرائيل”، خاصة مع رئيس الموساد السابق يوسي كوهن ممثلًا لمصرف “سوفت بانك Soft Bank” المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعائلة الحاكمة في السعودية.

وبحسب داكن، يُعتبر مصرف “سوفت بانك Soft Bank” الياباني واحدًا من أكبر شركات رأس المال الاستثماري في العالم، ولدى المصرف استثمارات كبيرة بالتعاون مع شركات الاستثمار من دول الخليج.

وعن سبب دخول المصرف مباشرةً إلى الكيان الصهيوني، اعتبر “داكن” أن اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين كانت سببًا مباشرًا لهذا الدخول.

وسرد “داكن” مسار تطور العلاقات التجارية بين اليابان والكيان الصهيوني منذ عام 2014، التي أدت إلى ارتفاع عدد الشركات اليابانية العاملة في “إسرائيل” من 24 إلى 92 شركة.

وأشار الكاتب إلى أن تطوير شركات للذكاء الاصطناعي سيكون أحد اتجاهات الاستثمار الرئيسية لـ”SoftBank” في “إسرائيل”، مشيرًا إلى دور لبعض الأعضاء الكبار في الإدارة الأمريكية سابقًا لعبوا دورًا باتصالات أدت لاحقًا إلى اتفاقيات التطبيع.

وخلص الكاتب إلى إمكانية الاطمئنان السعودي بسبب تعيين كوهن الذي كان قد التقى مسؤولين من الرياض ممثلًا للمصرف على الرغم من عدم وجود اتصال علني بين المملكة و”إسرائيل”، معتبرًا هذا الأمر التفافًا سعوديًا على الحواجز الدبلوماسية مع “تل أبيب” للتواصل مع التكنولوجيا الإسرائيلية العالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com