الصمود حتى النصر

وزارة الإدارة المحلية تختتم دورة لبناء القدرات الإدارية لقيادات السلطة المحلية

الصمود|

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال بناء القدرات الإدارية لقيادات وكوادر أجهزة السلطة المحلية نظمها قطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية بوزارة الإدارة المحلية.

 

وفي ختام الدورة أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الدورة التي تستهدف بناء القدرات الإدارية لكوادر أجهزة السلطة المحلية باعتبار الإنسان محور التنمية والذي يعول عليه في بناء الأوطان.

 

وأشار إلى أن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية أولت بناء وتأهيل العنصر البشري اهتماما كبيرا لصقل المهارات والخبرات وتجنب العشوائية والارتجال أثناء إعداد الخطط وتنفيذ المشاريع.

 

وشدد على أهمية ربط الممارسات العملية لكوادر السلطة المحلية بالمفاهيم القرآنية والهوية الايمانية للشعب اليمني لما لذلك من انعكاسات إيجابية على الكادر الاداري والقيادي ثقافيا ومعرفيا وسلوكيا.

 

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، أكد نائب الوزير قاسم أحمد الحمران أن الدورة تأتي في سياق البرنامج التدريبي الذي تنفذه الوزارة لكوادر السلطة المحلية على ثلاثة مستويات.

 

وأشار إلى أن الأمة التي تنشد الرقي والازدهار تبدأ ببناء الإنسان باعتباره محور التنمية وركيزتها الأولى.. داعيا المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه خلال الدورة للنهوض بالواقع الاداري والخدمي والتنموي في الوحدات الادارية.

 

وهدفت الدورة على مدى 12 يوما إكساب 18 مشاركا من مدراء مديريات محافظة ذمار، وعدد من قيادات السلطة المحلية لمحافظتي صنعاء والضالع، خبرات ومفاهيم في مجالات الإدارة والخطوات العملية للنهوض بالعمل المؤسسي بالإضافة الى المفاهيم المتصلة بإعداد الخطط التشغيلية ودراسة وتحليل الوضع الراهن وغيرها من المهام الادارية.

 

وفي الختام قام نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الإدارة المحلية ونائب الوزير بتوزيع الشهادات على المشاركين.

 

حضر اختتام الدورة وكلاء الوزارة لقطاعات التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، وتنمية المحليات عمار الهارب، والموارد المالية المحلية محمد الثلاثا، وتنمية المرأة الدكتورة حليمة جحاف، والمعلومات والإحصاء أحمد جابر والوكلاء المساعدون يحيى الحملي وأحمد الشوتري ومحمد السنحاني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com