الصمود حتى النصر

الرئيس الإيراني: إيران وطاجيكستان تمتلكان طاقات جيدة لتطوير العلاقات والتعاون الثنائي

الصمود|وكالات|

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن إيران وطاجيكستان تمتلكان طاقات جيدة لتطوير العلاقات والتعاون الثنائي، لافتا إلى أن تطوير العلاقات يوفر الأرضية للارتقاء بمستوى التعاون الإقليمي بين البلدين.

وخلال لقائه الرئيس الطاجيكي في دوشنبة، اليوم السبت، أوضح الرئيس رئيسي أن الدين والثقافة واللغة المشتركة بين الشعبين الإيراني والطاجيكي، معرباً عن أمله بأن يتم في ظل جهود مسؤولي البلدين فتح فصل جديد في ازدهار العلاقات والتعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

ودعا الرئيس رئيسي المسؤولين الإيرانيين والطاجيكيين للتأسيس لعلاقات مستديمة وشاملة بين البلدين الناطقين بالفارسية عبر إجراء لقاءات منتظمة ومحادثات ثنائية بينهما لتكون أنموذجا على مستوى المنطقة.

من جانبه، وجه الرئيس الطاجيكي خلال اللقاء الشكر والتقدير لنظيره الإيراني لتلبيته دعوته له للمشاركة في اجتماع القمة الـ 21 للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون والتي جرت في دوشنبة وكذلك قيامه بزيارة طاجيكستان البلد المشترك في اللغة مع إيران في أول زيارة خارجية له في منصب رئاسة الجمهورية.

وأشار الرئيس الطاجيكي أمام علي رحمان إلى ماضي التعاون والمشاريع المشتركة المنفذة من قبل الخبراء الإيرانيين في طاجيكستان، قائلاً إن “الصداقة والمحبة القائمة بين شعبي وحكومتي البلدين توفر أرضية مناسبة جداً للارتقاء بمستوى التعاون والعلاقات بينهما”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com