الصمود حتى النصر

وزير الصحة والمحافظ عوض يفتتحان مستشفى صعدة للأمومة والطفولة وفرعاً لبنك الدم

الصمود|

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم الاثنين، مستشفى صعدة للأمومة والطفولة وفرعاً لبنك الدم بالمحافظة.

واستمع وزير الصحة ومحافظ صعدة، من مديرة المستشفى الدكتورة أمل المرتضى، إلى شرح عن طبيعة الخدمات التي يقدمها المستشفى في مجال صحة الأم والطفل في مختلف العيادات وكذا العمليات الصغرى والكبرى، مشيرة إلى أن سعة المستشفى تبلغ 130 سريراً بالإضافة إلى 12حضانة وصيدلية.

وأكد الوزير المتوكل، أن افتتاح المستشفى يأتي تزامنا مع الاحتفاء بالعيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر، مشيرا إلى أهمية تقديم الخدمات الصحية للأم والطفل والحد من الوفيات أثناء الولادة، خاصة وأن المحافظة كانت تفتقر لمثل هذه الخدمات الطبية.

وأشار إلى أن خطط وأولويات الوزارة التي تضمنتها الرؤية الوطنية تضمنت إنشاء مستشفى للأمومة والطفولة في كل محافظة.. معتبرا مستشفى صعدة للأمومة والطفولة أنموذجا على مستوى المحافظات من حيث البنية التحتية والتجهيزات وكوادره من الطاقم النسائي 100 بالمائة.

وقال” محافظة صعدة والمحافظات المجاورة من أكثر المحافظات التي تعاني من أعلى نسبة من الوفيات على مستوي الجمهورية وأكثرهم من النساء والأطفال وكان لزاما علينا إنشاء مثل هذه المستشفيات “.

وأشاد وزير الصحة، بجهود مكتب الصحة والسلطة المحلية وجمعية الهلال الأحمر في إنجاز هذا المشروع الذي سيقدم خدماته للمحافظة والمحافظات المجاورة.

من جانبه أوضح محافظ صعدة، أن هذا المستشفى كان حلما وأصبح اليوم حقيقة.

وأشار إلى تزامن الافتتاح مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر، منوها بجهود وزير الصحة واهتمامه بالنهوض بالوضع الصحي بالمحافظة.

وأشاد المحافظ عوض، بدور مكتب الصحة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر، في إنجاز هذا المشروع الذي سيخدم محافظات صعدة وعمران والجوف.

بدوره أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، إلى أن المستشفى سيعمل على تخفيض وفيات الأمهات والمواليد بالمحافظة.

ولفت إلى خطط الوزارة في تأهيل مستشفيات الأمومة والطفولة وتجويد الخدمات فيها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com