الصمود حتى النصر

المنطقة العسكرية الخامسة تختتم الدورة الـ22 للعائدين إلى صف الوطن

الصمود / نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم بصنعاء حفل اختتام الدورة التأهيلية الـ22 التي استهدفت 53 عائداً من أبناء محافظة ريمة

وفي الحفل أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى سلسلة المؤامرات الأمريكية على اليمن، ومنها انتزاع الصواريخ وتفكيها ونقل الأسلحة الثقيلة وغيرها .. موضحاً أن ثورة 21 سبتمبر أنقذت اليمن من الوصاية والارتهان للخارج.

 

وأوضح ما حدث في أفغانستان وتخلي أمريكا عن عملائها، ما يتطلب الاتعاظ من مرتزقة العدوان .. مشيراً إلى أن عملية الردع السابعة أربكت النظام السعودي وجعلته يستنجد بالعالم.

 

فيما أشار عضو مجلس الشورى حسن محمد طه إلى أن الشعب اليمني يدافع عن قضية ويملك حق الدفاع، في حين لا قضية للخونة والعملاء والمرتزقة.

 

وأوضح أن قرار العفو العام، كان بمثابة الأمل في طريق العودة إلى صف الوطن .. مشيراً إلى ثمار الصمود في تماسك الجبهة الداخلية وقوة الجيش واللجان الشعبية.

 

بدوره أشار المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد إلى أن العدو لم يبدأ الحرب على اليمن عام 2015 إلا عندما لاحظ أن الشعب اليمني خرج عن الارتهان والوصاية.

 

وبين أن السعودية والإمارات، مجرد أدوات بيد أمريكا وإسرائيل .. لافتاً إلى أن العدو يتعاطى مع مرتزقته بنظرة دونية وهذه الصورة اتضحت اليوم لدى غالبية المغرر بهم الذين يعودون إلى صف الوطن.

 

وأكد اللواء المؤيد أن المعارك التي يخوضها أبطال الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية وانتصارات سيدّونها التاريخ في أنصع صفحاته.

 

من جهته تطرق أمين عام محلي محافظة ريمة حسن العمري، إلى الانتصارات التي تجسدت على الواقع بفضل صمود الشعب اليمني وتضحيات الأحرار من الجيش واللجان الشعبية.

 

وجدد الدعوة لمن لا يزالون في صف العدوان بالعودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.

 

في حين عبر العميد جمال القيز في كلمة هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري عن التقدير للضباط والأفراد الذين نبذوا خلفهم معسكرات العدوان وعادو إلى صف الوطن، وانتمائهم ليمن الإيمان والحكمة.

 

وذكر أن أكثر من ثلاثين ألف من المغرر بهم عادوا إلى جادة الصواب لمعرفتهم بالحقيقة وأنهم كانوا ضحايا التغرير وخداع العدوان لهم.

 

رئيس المركز الوطني للعائدين العميد الركن رشاد اليمني، أكد أن الشعب اليمني يزداد كل يوم قوة وتماسكاً ويؤكد للجميع أن المعادلة تغيرت وعلى العدو الانصياع للسلام.

 

وألقيت كلمة عن العائدين، أشارت إلى أن أبناء ريمة، رجال كفاح في جميع المجالات .. معتبراً قرار العفو العام، فرصة للمخدوعين للعودة إلى جادة الصواب وصف الوطن.

 

وجددت الكلمة الدعوة لمن لا يزال في صف العدوان تحكيم العقل والمنطق والنظر بعين الاعتبار إلى حجم الدمار والخراب والتدمير وقتل الأطفال والنساء من قبل تحالف العدوان واغتنام فرصة العفو العام بالعودة إلى صف الوطن.

 

حضر الحفل وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدير مديرية استخبارات المنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض صلاح بلذي ونائب مدير أمن محافظة ريمة العقيد عبدالله عبود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com