الصمود حتى النصر

تدشين حملة تحصين للأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات بعمران

الصمود / دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة عمران بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري حملة تحصين ميدانية للأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات والجدري والطفيليات المختلفة .

 

وفي التدشين بحضور رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى أهمية الحملة في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تعد من أهم مقومات الأمن الغذائي و تشكل 20% من القطاع الزراعي في اليمن وتسهم في توفير مصدر دخل لحوالي 70% من الأسر الساكنة في الأرياف.

 

وشدد الاشقص على ضرورة وصول الفرق الميدانية إلى المناطق المستهدفة بالمديريات ، ،مشدداً على ضرورة تفاعل الجميع في انجاح حملة تحصين الحيوانات .

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة ناجي سلامة الى أن الحملة التي تنفذ بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تستهدف على مدى 20 يوم تحصين 680 ألف رأس من الاغنام والماعز في مختلف مديريات المحافظة عبر 39 فريقاً مجهزاً باللقاحات والمختصين في الجانب البيطري.

 

وأضاف سلامة إلى أن الحملة تتضمن توعية مجتمعية بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها ، و كيفية مكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الحيوانات بما يكفل الحفاظ على الثروة الحيوانية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com