الصمود حتى النصر

ترتيبات أمريكية مباشرة لنقل صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي وإنهاء حقبته

الصمود / كشفت صحيفة الأيام الصادرة من محافظة عدن المحتله عن ترتيبات أمريكية مباشرة لنقل صلاحيات الرئيس الخائن عبدربه منصور هادي وإنهاء حقبته بتشكيل مجلس رئاسي تشرف عليه واشنطن.

غير أن الصحيفة كشفت أن نقل صلاحيات هادي سيكون في عدن وبعد إعادة الرجل إلى قصر معاشيق، فيما يبدو أن واشنطن تريد إضفاء شيء من الشرعية على نقل صلاحيات هادي إلى من سيتولى المنصب بعده لكون ذلك قد لا يكون مستساغاً لدى اليمنيين إذا ما تم نقل صلاحياته وهو لا يزال خاضعاً للإقامة شبه الإجبارية في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر إن قوات أمريكية وصلت إلى قصر معاشيق في إطار ما وصفته بـ”ترتيبات دولية لإنهاء حقبة هادي بإعادته إلى عدن قبل نقل صلاحياته”.

 

وقالت المصادر المقربة من هادي بحسب ما نقلته الصحيفة، إن “القوات الأمريكية ستتولى توفير الحماية لهادي خلال إقامته بالقصر قبل تشكيل مجلس رئاسي جديد يتوقع أن يضم خمسة أعضاء ينقل له صلاحيات الرئيس”.

 

وحتى اللحظة لا يُعرف ما هو الموقف الاحتلال الإماراتي من مسألة إعادة الخائن هادي إلى عدن حتى وإن كانت تلك العودة مؤقتة ولغرض نقل صلاحياته، غير أن تعثر إعادة حكومة المرتزقة إلى عدن يشير إلى أن هناك رفضاً إماراتياً بعودة أي من أعضاء الحكومة أو قيادتها أو الرئيس أو مستشاريه إلى عدن ما يشير إلى أن الاعتراض قد يصل إلى حد استخدام القوة لمنع ذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com