الصمود حتى النصر

فعاليات وأنشطة متنوعة في عدد من مديريات الأمانة احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

 

الصمود:

نظمت المناطق التعليمية بمديريات آزال وشعوب والسبعين في أمانة العاصمة اليوم فعاليات خطابية وثقافية احياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

ففي الفعالية التي أقيمت بمدرسة غمدان في آزال، أشار مدير المديرية محمد الغليسي إلى أن ثورة الإمام زيد جاءت لتحرير الأمة من حالة الخضوع والذل لقوى الطغيان والباطل ومقارعتها ونصرة الحق والدين.

واستعرض المراحل التي تحرك فيها الإمام زيد من أجل خلق الوعي وكسر الجمود والخنوع.. مؤكداً أهمية الاقتداء بسيرة ونهج الإمام زيد لتعزيز الهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

وفي شعوب أكدت كلمات وفقرات الفعاليات التي حضرها مدير المديرية أحمد الصماط ومشرفها العام عبدالله الكول ومدير وكوادر المنطقة التعليمية, أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في استنهاض الأمة لمواجهة الاستكبار الأمريكي الصهيوني ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال.

إلى ذلك استعرضت الندوة الثقافية التي نظمتها المنطقة التعليمية في السبعين وحضرها مدير المنطقة الدكتور محمد الشامي, مناقب وفضائل الإمام زيد وشجاعته وارتباطه بالله والقرآن الكريم في كل مواقفة وصولاً إلى ثورته ضد الطغاة.

ولفتت إلى أن الإمام زيد مدرسة في الجهاد وإقامة الحق وإصلاح الأمة وفقا لمنهج الدين الصحيح.. مؤكدة أهمية اضطلاع التربويين بأدوارهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومخططاته.